• logo ads 2

الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية في معارض «خير مزارعنا لأهالينا»

alx adv
استمع للمقال

يشهد معرض وزارة الزراعة “خير مزارعنا لأهالينا” إقبال كبير من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام علي المنافذ، أن اقبال المواطنين بهذه الأعداد الكبيرة يوميا من العاشرة صباحا وحتي العاشرة مساء، يعكس ويؤكد ثقتهم في المنتجات المعروضة من حيث الجودة والسعر حيث تنخفض أسعار جميع السلع بنسب مختلفة عن الأسواق تبدأ من 20%‎ وتصل في بعض السلع إلى 50%.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتى في إطار تكليفات القيادة السياسية بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومنع الاحتكار ومحاربة الغلاء، مؤكدًا على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة بضخ كميات كبيره يوميا من السلع الغذائية لمواجهه الطلب المتزايد عليها، مع ضرورة الحرص على جودتها وثبات اسعارها لتتوافق مع القدرة الشرائية للمواطنين.

 

وأكد مستشار الوزير أن المعرض مفتوح يوميا بموقع الزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساءا وحتى أواخر شهر رمضان.

 

الزراعة تحذر مزارعى القمح من حالة الطقس

 

ومن جانب آخر حذر الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، من ري محصول القمح خلال الفترة الحالية، حيث تشهد البلاد خلال الأيام الحالية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وشهدت الأجواء خلال الساعات الماضية نشاطًا للرياح ووصلت سرعتها لـ40 كم/س ومن المتوقع أن تستمر تلك الأجواء حتى نهاية الأسبوع.

 

وقال “فهيم” إن ري القمح خلال أوقات الرياح يعرضه للرقاد وينقص من إنتاجية أغلاله حيث يتعرض المحصول لزاوية ميل النباتات مع سطح التربة ويتلف جزء كبير منه.

 

وأشار فهيم إلى أن أفضل وقت لحصاد محصول القمح من 20 أبريل حتى منتصف شهر مايو نظرا إلى إنتاج المحصول واكتمال ملء السنابل بشكل كامل دون فراغ حيث تكون متوسط إنتاجية الفدان الواحد من القمح ما بين 16 إلى 25 أردب قمح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار