• logo ads 2

كمال هاشم: رفع سعر إردب القمح يساعد المزارع على التوريد

alx adv
استمع للمقال

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال موسم حصاد القمح والمقرر له أن يبدأ في منتصف شهر أبريل المقبل، ويعد محصول القمح من أهم المحاصيل الزراعية الاستراتيجية المهمة والتي لا غنى عنها للمواطن المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي ضوء ذلك قال الرئيس التنفيذي للشركة العامة للصوامع والتخزين، كمال عبد الحميد هاشم ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص منذ توليه القيادة السياسية على إنجاح مشاريع تخزين القمح ومنها الصوامع ذات السعات التخزينية العالية للحفاظ على محصول القمح من الهدر.

وأضاف «هاشم» في تصريحات خاصة لموقع عالم المال ، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة العامة للصوامع تستهدف الوصول إلى 5.5 مليون طن قمح من إجمالي التوريد المحلي لمحصول القمح هذا العام حتى يتم رفع مستوى المخزون الاستراتيجي من السلعة ليصل إلى 6 أشهر.

وأشار إلى أن الحكومة قامت برفع سعر توريد القمح هذا العام ليصل سعر الإردب 2000 جنيه بزيادة تصل إلى 750 جنيها عن سعر التوريد خلال العام الماضي من أجل تشجيع الفلاح على توريد القمح للحكومة.

وحول حجم السعات التخزينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، استطرد أن القدرة التخزينية لدى الوزارة تصل إلى أكثر من 5 ملايين طن في ظل التوسع المستمر من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي في افتتاح صوامع جديدة لتخزين القمح، مؤكدا أن حجم استهلاك القمح المدعم يومياً يصل إلى حوالي 25 ألف طن بحيث يتم إنتاج رغيف الخبز للمواطن المستحق بسعر 5 قروش فقط دون أي زيادات جديدة .

 

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد سعر توريد القمح المحلي لموسم 2024-2025، ليكون سعر التوريد 2000 جنيه بشأن أردب القمح 23 قيراطا ونصف.
وصرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن هذا القرار يأتي دعما للمزارعين، حيث أنه سبقت الموافقة على سعر استرشادي 1600 جنيه للإردب، ولكن وافقت الحكومة على هذه الزيادة اليوم دعما للمزارع المصري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار