• logo ads 2

مصر للألومنيوم تعدل مستهدفات موازنة العام المالي المقبل

alx adv
استمع للمقال

قررت شركة مصر للألومنيوم، تعديل الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي المقبل، بعد التغيرات الطارئة على سعر الدولار مؤخرًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها تستهدف تحقيق 10.345 مليار جنيه صافي ربح خلال العام المالي المقبل، مقابل صافي ربح 4.849 مليار جنيه متوقع بنهاية العام المالي الجاري.

كما تخطط الشركة ضخ استثمارات بقيمة 1.845 مليار جنيه خلال العام المالي الجديد، وللإطلاع على مستهدفات الموازنة بعد التعديل

وبحسب الموازنة المعلنة قبل التعويم الأخير للجنيه، كانت تستهدف الشركة تحقيق 4.269 مليار جنيه صافي ربح خلال العام المالي المقبل، مقابل صافي ربح 4.855 مليار جنيه متوقع بنهاية العام المالي الجاري.

وتحقيق مبيعات بقيمة 26.69 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل، مقابل 25.96 مليار جنيه متوقع بنهاية العام المالي الجاري.

يشار إلى أن مصر للألومنيوم، حققت صافي ربح بلغ 3.43 مليار جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 1.7 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 13.3 مليار جنيه، مقابل  8.35 مليار جنيه إيرادات في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق وأسعار الخامات الرئيسية والمساعدة خلال الفترة، مع تخفيض التكاليف، بالإضافة إلى التغير في متوسط أسعار صرف العملات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار