• logo ads 2

عادل الأشقر: تطوير محطات الوقود التابعة لقطاع الزراعة الآلية

استمع للمقال

أكد عادل الأشقر، رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة، أن القطاع وضع رؤية لتطوير محطات الوقود التابعة له على مستوى الجمهورية وعددها خمس محطات في محافظات الإسماعيلية والمنوفية والوادي الجديد والبحيرة والإسكندرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح الأشقر أن ذلك من خلال تطوير المحطات بالشراكة مع القطاع الخاص وبالتنسيق مع شركة التعاون للبترول بنظام حق الانتفاع لمدة محددة تحقق عائداً سنوياً للقطاع وبعد انتهاء مدة الإيجار ترجع هذه المنشآت للزراعة الآلية وتصبح ملكا لها؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وألمح، في تصريحات صحفية، إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي برفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة حتى تحقق الأهداف المرجوة منها وتسهم في توفير فرص عمل للشباب.

 

وأشار الأشقر إلى أن تكلفة تطوير المحطات نحو 30 مليون جنيه يتحملها المستثمر بالكامل دون أي أعباء على قطاع الزراعة الآلية.

 

الزراعة تتابع محاصيل “الشعير والقمح والفول البلدي” بمحطة سخا

 

قام الدكتور محسن أبو رحاب القائم بأعمال مدير معهد بحوث أمراض النباتات، يرافقه بعض قيادات المعهد والباحثين فيه بمتابعة محاصيل الشعير والقمح والفول البلدي في محطة سخا للبحوث الزراعية بمحافظة كفر الشيخ، للاطمئنان على حالة المحاصيل بعد موجة التقلبات الجوية التي تشهدها مصر حاليا، وذلك لوضع البرامج لوقاية هذه المحاصيل من الأمراض.

 

كما تابع برامج تربية محاصيل القمح والشعير والفول البلدي للحصول على أصناف مقاومة للأمراض والتي يشرف عليها باحثو معهد بحوث أمراض النباتات بمحطة البحوث الزراعية بسخا.

 

وقام الدكتور عاطف شاهين رئيس قسم أمراض القمح، بشرح خطوات وبروتوكولات التربية لأصناف القمح للحصول على أصناف مقاومة للأمراض، وخاصة الصدأ، ثم إكثار هذه الأصناف بالتعاون مع قسم بحوث القمح بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية.

 

وكذلك قامت الدكتورة شيرين حبيب رئيس قسم أمراض الشعير، بتوضيح الطرق المثلى لتربية محصول الشعير ضد الأمراض النباتية وكذلك خطوات إكثار هذه الأصناف وزيادتها بالتعاون مع قسم الشعير بمعهد المحاصيل الحقلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار