• logo ads 2

كايرو للصرافة: 275 مليون جنيه حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية

alx adv
استمع للمقال

قال محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة “كايرو للصرافة”، إن حصيلة تنازلات العملات وصلت إلى ما يعادل 275 مليون جنيه حتى نهايه تعاملات أمس الأحد

اعلان البريد 19نوفمبر

أشار إلى أن الدولار واليورو والريال هي العملات التي شهدت أكبر حجمًا من التنازلات.

 

وكان محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة “كايرو للصرافة” قد أكد فى تصريح لـ”عالم المال “أن قرار التعويم كان قرارًا صائبًا جاء في الوقت المناسب، وسبقه العديد من الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي والحكومة للتمهيد لهذا القرار.

 

 

وتوقع أن يستمر تراجع سعر الدولار في السوق السوداء خلال الأيام المقبلة، وقد يتراوح ما بين 40 و45 جنيهًا، نتيجة استمرار التنازل عن العملات.

 

 

 

 

وأوضح أن وجود 5 أسعار للدولار كان أمرًا صعبًا على المسار الاقتصادي والمستثمر، حيث كان هناك تسعير مختلف للدولار في عدد من القطاعات مثل الذهب والسيارات والسلع المعمرة بخلاف تسعير السوق السوداء، والسعر الرسمي في البنوك.

 

 

 

 

وأشار إلى أن الشائعات لعبت دورًا كبيرًا في التأثير على قرارات العملاء الادخارية وتراجع ثقتهم في الجهاز المصرفي، مما دفعهم لاكتناز الدولارات، وتم التعامل مع هذا الأمر من خلال قرار التعويم وتوحيد سعر الصرف.

وأخيرًا، أشار إلى أن الوضع الحالي يمهد الطريق لتحقيق استقرار أكبر في السوق وتحسن في الأسعار وعودة عجلة الإنتاج وتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري والجهاز المصرفي.

 

 

 

 

وكان البنك المركزي قد رفع سعر الفائدة بواقع 6% في اجتماع استثنائي الأربعاء قبل الماضي، ليصل سعرا عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار