• logo ads 2

قفزة كبيرة في أسعار الأرز اليوم بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

قفز سعر طن الأرز بنوعيه «عريض الحبة ورفيع الحبة» خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين 25-3-2024، داخل المضارب بالسوق المحلية، بمقدار زيادة 1000 جنيه فى سعر الطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن الأرز المصري يُعتبر من أجود أنواع الأرز في العالم، بالإضافة إلى أن الفدان في مصر يعطي أضعاف الإنتاجية للأرز حول العالم. وأشار إلى أن الفدان في مصر ينتج ما يقرب من 4 أطنان من الأرز الشعير، بينما تنتج دولة مثل الهند 3.5 طن شعير للفدان.

 

وأوضح “النجاري” أن المساحة المُنزرعة من الأرز في مصر تصل إلى مليون و5 آلاف فدان، مشيرًا إلى أن المساحة تزداد بشكل سنوي. وتوقع أن ترتفع الأسعار بشكل نسبي خلال شهر رمضان، حيث إن الأرز من السلع التي تعتمد على العرض والطلب، وبسبب زيادة الطلب عليها خلال شهر رمضان، يُتوقع زيادة في الطلب بنسبة 15%.

وأضاف أن مصر تستهلك ما يقرب من 300 ألف طن في الشهر، بينما يُستهلك ما يقرب من 340 ألف طن خلال شهر رمضان. وأشار إلى أن الطلب على الأرز يزداد في الشهر الذي يلي شهر رمضان المبارك، حيث يقوم المواطنون بتخزين الأرز في تلك الفترة.

 

وبخصوص استنباط أنواع جديدة من الأرز، موضحًا أن مصر لديها القدرة على استنباط أنواع جديدة، لكنه استبعد استنباط أنواع من الأرز البسمتي في مصر، حيث لا يتماشى هذا الأرز مع ثقافة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن مصر تستهلك ما يقرب من 60 ألف طن سنويًا من الأرز البسمتي، ما يُعادل 5 آلاف طن شهريًا، حيث يتم استيراد أرز بسمتي بقيمة 75 مليون دولار سنويًا.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

 

ارتفعت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل 18,300 جنيه للطن بمقدار زيادة 800 جنيها.

وشهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ارتفاعًا ليبلغ سعر الطن 17,400 جنيه، بمقدار ارتفاع 600 جنيه.

 

الأرز الأبيض

 

ووصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، بمقدار زيادة 1000 جنيه ليصل سعر الطن إلى 28,000 جنيه للطن،

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» ارتفاعًا لنحو 26,500 جنيه للطن، بارتفاع 600 جنيه.

 

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سعر الأرز للكيلو اليوم، خلال التعاملات، 35 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار