• logo ads 2

افتتاح النسخة الثالثة عشرة من المنتدى الدولي ATOMEXPO

بمنتجع سوتشي - روسيا

alx adv
استمع للمقال

تستضيف “حديقة العلوم والفنون سيريوس” المنتدى الدولي ATOMEXPO 2024 في 25 و26 مارس، في  الطبعة الثالثة عشرة من الحدث الذي تم تنظيمه بدعم من شركة روساتوم. سيجمع المنتدى تقليديا ممثلي السلطات العامة، والجهات الفاعلة العالمية في مجال الطاقة النووية، والخبراء الدوليين البارزين.

اعلان البريد 19نوفمبر

يحضر أكثر من 4500 مشارك إلى المنتدى، بما في ذلك ممثلو 75 شركة من الدول الأجنبية والكيانات الحكومية والمنظمات الدولية. يتضمن برنامج المنتدى 40 مائدة مستديرة وحلقات نقاش، من بين الضيوف الرئيسيين رفيعي المستوى للحدث نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ميخائيل تشوداكوف، ووزير الهيدروليكا والطاقة والمناجم البوروندي إبراهيم أويزي، ووزير الخارجية والتجارة المجري بيتر زيجارتو، ووزيرة الصحة الصربية الدكتورة دانيكا غروجيتشيتش.

يبث المنتدى مباشرة من مدينة سيفيرسك في منطقة تومسك، التي تستضيف أول محطة للطاقة النووية من الجيل الرابع في العالم. سيؤكد المرفق على الهواء أن وحدة التصنيع واعادة التصنيع الخاصة به جاهزة للعمل لإنتاج الوقود النووي.

يتبع البث جلسة عامة بعنوان “تمكين المستقبل النظيف”، يحضرها نائب المدير العام ورئيس إدارة الطاقة النووية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ميخائيل تشوداكوف، ووزير الخارجية والتجارة المجري بيتر زيجارتو، ووزير الصحة الصربي الدكتورة دانيكا غرويتشيتش، ووزير الطاقة البيلاروسي فيكتور كارانكيفيتش، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي الدكتور ألبارسلان بايراكتار، والمدير العام للرابطة النووية العالمية (WNA) ساما بلباو إي ليون، والمدير العام لشركة روساتوم أليكسي ليخاتشيف، ورئيس مجلس إدارة كازاتومبروم ميرزان يوسوبوف، والممثل الرئاسي الخاص للتنمية الرقمية ديمتري بيسكوف.

كالعادة، سيضم AtomExpo احتفالات توقيع اتفاقات شراكة؛ فعلى مدار تاريخ المنتدى، كان هناك توقيع لأكثر من 500 اتفاقية بقيمة إجمالية قدرها 63 مليار دولار أمريكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار