• logo ads 2

من هو الملياردير محمد منصور؟ ملف كامل

alx adv
استمع للمقال

الملياردير محمد منصور، هو ثالث أغنى رجل أعمال مصرى، فهو ينشط في أكثر من قطاع اقتصادي و استثماري، وتقدر ثروته بنحو 3.3 مليار دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

الملياردير المصري محمد منصور، يشتهر بتأسيس وكالات جنرال موتورز في مصر عام 1975، التي جعلته لاحقاً أحد أكبر موزعي جنرال موتورز في جميع أنحاء العالم.

رجل الأعمال محمد منصور، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية، كما شغل منصب وزير النقل في الفترة من 2006 إلى 2009 في عهد نظام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

المهندس محمد منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور، ووزير النقل الأسبق، قد حصل مؤخراً على رتبة فارس «لقب سير»، من المملكة المتحدة، وذلك تقديرًا لمساهمته الفعاله في مجال الأعمال والمبادرات الخيرية.

 

تكريم الملياردير المصري محمد منصور

محمد منصور، رجل الأعمال المصري المولد، وأحد أكبر المتبرعين لحزب المحافظين، تم منحه وسام الفروسية ضمن عدة شخصيات أعلن عنها مكتب رئيس الوزراء البريطاني.

الملياردير المصري محمد منصور، قدم لحزب المحافظين مبلغ 5 ملايين جنيه استرليني العام الماضي، ولكن الحزب أكد اختياره للتكريم، بسبب خدماته في مجال الأعمال التجارية والخيرية والسياسية.

 

ما ترتيب الملياردير محمد منصور في قائمة الأثرياء؟

أثرياء مصر 2024، الملياردير محمد منصور، أحد أبرز الشخصيات في قائمة أثرياء العرب والعالم، ونشير هنا إلى أشخاص لا يتعدى عددهم أصابع اليدين، يستحوذون على ثروة تناهز 18.3 مليار دولار، حسبما تشير بيانات مجلة فوربس لإحصاء الثروات.

 

ما هو منصب الملياردير محمد منصور؟

الملياردير محمد منصور، يشرف على مجموعة شركات منصور التي أسسها والده عام 1952، وأسس وكلاء جنرال موتورز في مصر عام 1975، وأصبح لاحقًا أحد أكبر موزعي سيارات الشركة في جميع أنحاء العالم.

تتمتع مجموعة منصور أيضًا بحقوق التوزيع الحصرية لمعدات كاتربيلر في مصر وسبع دول إفريقية أخرى، ويشارك شقيقيه ياسين ويوسف في ملكية مجموعة العائلة، في حين يترأس نجله لطفي ذراع الأسهم الخاصة للمجموعة “مان كابيتال”.

 

من هو الملياردير محمد منصور؟

الملياردير محمد منصور، وُلد في جمهورية مصر العربية، ويحمل أيضاً الجنسية البريطانية ويعيش في عاصمتها لندن، وهو أمين خزانة حزب المحافظين البريطاني.

محمد منصور، يرأس مجلس إدارة مجموعة منصور التابعة لعائلته التي تعمل في صناعة السيارات والخدمات المالية والعقارات، وتبلغ ثروته 3.6 مليار دولار، ويحتل المركز الرابع ضمن قائمة فوربس للأثرياء العرب لعام 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار