• logo ads 2

ناجي فرج: الأحداث الجيوسياسية تدفع أسعار الذهب العالمية للجنون

alx adv
استمع للمقال

قفزة غير مسبوقة شهدتها أسعار الذهب العالمية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة لتسجل أوقية الذهب 2400 دولار للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب على غزة، وهو ما تأثرت به أسعار الذهب المحلية لتسجل زيادات طفيفة مع بداية تعاملات اليوم الجمعة ليستقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند 3220 جنيهاً.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الذهب العالمية تشهد تطورات سريعة ومتلاحقة

وفي هذا الصدد قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب ، إن أسعار الذهب العالمية تشهد تطورات سريعة ومتلاحقة تتجه نحو الارتفاعات القياسية للمرة الأولى.

وأشار «فرج» في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال» إلى أن هناك عدة أسباب وراء تلك الزيادات المفاجئة فنجد أن الاقتصاد العالمي مازال متأثرا بتوابع الحرب على غزة والحرب في أوكرانيا والتي اندلعت بين روسيا وأوكرانيا منذ أكثر من عام كامل.

المعدن الأصفر وسيلة قوية للتحوط والأمان

وتابع مستشار وزير التموين ، أن تصاعد الأحداث الجيوسياسية في المنطقة يدفع أسعار الذهب للصعود نحو أرقام قياسية حيث يعتبر الكثير من الدول أن المعدن الأصفر وسيلة قوية للتحوط والأمان.

وخلال حديثه أشار إلى أن أسعار الذهب العالمية سجلت ذروة غير مسبوقة خلال الشهر الحالي وهو ما يخالف التوقعات وجاء ذلك نتيجة لقيام العديد من البنوك المركزية العالمية بالتحفظ على كميات كبيرة من الذهب في شكل مشتريات وذلك يعد نوعاً من أنواع التحوط من الأحداث الجيوسياسية المشتعلة في العالم أجمع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار