• logo ads 2

وزارة الطيران: تعليق الرحلات الجوية للأردن ولبنان والعراق حتى إشعار آخر

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة الطيران المصرية أنه تقرر تعليق الرحلات الجوية من مصر إلى كل من الأردن والعراق ولبنان؛ بسبب الأحداث الإقليمية في المنطقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت  إنه نظرًا لإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران في كلٍ من الأردن والعراق ولبنان؛ بسبب الأحداث الإقليمية في المنطقة، فقد قررت مصر للطيران تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مختلف المطارات بالدول المذكورة عاليه، وذلك لحين إشعار آخر.

وأعربت مصر في بيانٍ صادرٍ عن وزارة الخارجية، عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مُسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مُطالبةً بممارسة أقصى درجات ضبط النفس؛ لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

واعتبرت مصر أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة “الإيرانية-الإسرائيلية” حاليًا، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق أن حذّرت منه مصر مرارًا، من مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التي تمارس في المنطقة، بحسب بيان وزارة الخارجية المصرية.

وأكدت مصر على أنها على تواصل مُستمر مع جميع الأطراف المعنية؛ لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.

هجوم المسيرات الإيرانية

وشنّت إيران، أمس، هجومًا بمسيّرات على إسرائيل، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري، وأضاف “أننا نراقب التهديد في المجال الجوّي، وأن التهديد سيستغرق ساعات عدّة للوصول إلى أراضي دولة إسرائيل، مؤكدًا أننا نعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وشركائنا في المنطقة للتحرّك ضد عمليات إطلاق المسيّرات واعتراضها”.

ويأتي الهجوم ردًا على ضربة إسرائيلية استهدفت مقرًا دبلوماسيًا إيرانيًا في دمشق، وقتلت ضباطًا بارزين في الحرس الثوري الإيراني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار