• logo ads 2

أسعار الأرز اليوم الإثنين 15-4-2024

استمع للمقال

استقر سعر طن الأرز بنوعية «عريض الحبة ورفيع الحبة» خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين 15-4-2024، داخل المضارب بالسوق المحلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أعلن اتحاد الغرف التجارية، انخفاض أسعار الأرز في الأسواق بنسبة 23% لتسجل مستويات سعرية 26.95 جنيه للكيلو مقارنة بسعر 35 جنيها..

 

سعر طن الأرز الشعير اليوم

 

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل 17,500 جنيه للطن.

وشهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، استقرارًا ليبلغ سعر الطن 16,500 جنيه.

 

الأرز الأبيض

ووصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، إلى 27,500 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» استقرارًا لنحو 26,500 جنيه للطن.

 

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سعر الأرز للكيلو اليوم، خلال التعاملات، 35 جنيهًا للمستهلك.

 

وأشار الاتحاد على لسان الدكتور علاء عز الأمين العام، إلى أن السعر النهائي للمستهلك يختلف بحسب الشركة المنتجة وكذلك يختلف بين الأرز السائب والأرز المعبأ، والأرز رفيع الحبة والأرز العريض.

يشار إلى أن منظمة الأغذية والزراعة الفاو توقعات ارتفاع إنتاج مصر من الأرز إلى 3.9 مليون طن في موسم 2023/ 2024 مقابل 3.7 مليون طن تم تقديرها في الموسم السابق.

 

وكانت الحكومة عقدت عدة اجتماعات خلال الأسبوع الأخير من مارس 2024 مع رؤساء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية وقيادات كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية والسلاسل التجارية بهدف التعجيل بخفض الأسعار لتتواكب مع انخفاض أسعار العملات الأجنبية واستقرار سوق الصرف، والحجم الكبير من الافراجات التي تمت في الاسابيع الأخيرة.

 

وأكد بيان مشترك بين اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية، تكاتف التجار والصناع مع الدولة بهدف خفض أسعار السلع الاساسية ليشعر المواطن بفرق واضح في مستويات الأسعار ونتاج الإصلاحات والذى سيتعاظم مع العديد من المبادرات التي سيقوم بها الاتحادين في اطار دورهما الوطنى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار