• logo ads 2

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب مع بداية التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 16/4/2024 في السوق المحلى والصاغة، ارتفاعا طفيفا وذلك استمرارا للارتفاع الذى سجلته الأسعار خلال الايام الماضية وتحديدا فى إجازة عيد الفطر المبارك، بعد الهجوم الإيرانى على إسرائيل والتوترات التى ظهرت فى المنطقة خلال الساعات الماضية والتى أثرت بدورها على سعر المعدن الأصفر وسعر النفط أيضا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشنت إيران هجومًا صاروخيًا باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل كرد على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قنصليتها في دمشق وأسفرت عن مقتل 6 عسكريين إيرانيين.

وسجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 3275 جنيهًا، وسجل سعراوقية الذهب 2361 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد أن كثر البحث على أسعار الذهب من قبل المواطنين، لسببين الأول، قدرتهم على شرائه باعتباره يتوسط الأعيرة الأرخص والأغلى، ثانيا، عيار 21 هو الأكثر طلبا خلال التقدم للمقبلين على الزواج.

وكانت أسعار المعدن النفيس قد سجلت يوم الجمعة الماضي مستوى تاريخيا، حيث تخطت مستوى 2400 دولار للأونصة، وسط إقبال المستثمرين على المعدن في ظل التوتر الحاصل في الشرق الأوسط، وفقا لـ بلمبورج”.

ويعتبر الذهب من أهم السلع التي تتأثر بشكل كبير بالتغيرات العالمية، أو حالة العرض والطلب في أسواق الصاغة، أو مستوي صرف الدولار بالبنوك، فكل هذه الأمور تجعل سعر الذهب اليوم يدخل في حالة من عدم الاستقرار وخاصة خلال تلك الفترة.

يختلف سعر الذهب من محل صاغة لآخر، حيث تتراوح أسعار المصنعية بين 30 لـ 60 جنيها، وأيضًا تختلف من نوع عيار الذهب، لذا يُنصح بسؤال التاجر عن سعر المصنعية قبل إجراء عملية الشراء.

ويقول بشرى إبراهيم عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن هناك حالة من الارتباك بسوق الذهب ظهرت خلال الايام الماضية بعد التوترات  بعد هجوم إيران على إسرائيل بمئات المسيرات والصواريخ، وذلك يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى، موضحًا أن ارتباك السوق وعدم استقراره يشير إلى ارتفاع سعر الذهب، لافتا إلى أن تراجع الدولار فى السوق خلال الساعات الماضية أدى إلى تراجع الأسعار

وتابع “إبراهيم” أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن بالإضافة إلى التوتر بين إيران وإسرائيل والحرب فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالى ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالى تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

عن أسعارالذهب خلال تعاملات مستهل اليوم ، جاءت كالتالى:

عيار 21  سجل 3280 جنيهًا.

عيار 24 سجل 3720 جنيهًا.

عيار 18 سجل  2790 جنيها.

عيار 14 سجل 2170 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 2367 دولار.

سعر الجنيه الذهب 26040 جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار