• logo ads 2

اجتماع طارئ بالتموين لإعادة تسعير الخبز السياحي

alx adv
استمع للمقال

يلتقي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء الموافق 16 من ابريل ، ممثلين عن شعبة المخابز ، لبحث إعادة تسعير الخبز السياحي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز أن وزير التموين سيتلقى اليوم الثلاثاء مع شعبة المخابز و اصحاب المخابز السياحية لبحث تكلفة انتاج الخبز السياحى.

ولفت غراب خلال تصريحات صحفية إلى ضرورة هذا الاجتماع خاصة بعد انخفاض سعر الدقيق المستخدم لانتاج الخبز السياحى ” الحر ” مما سيترتب عليه انخفاض سعر الخبز السياحى لصالح المستهلك .

واضاف غراب ان أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72% والمستخدم في إنتاج الخبز السياحي والفينو، قد شهدت تراجعا خلال الايام الماضية مما يشير الى انخفاض سعر الخبز السياحى خلال الايام المقبلة ، وذلك بالتوازى مع توفير وزارة التموين الدقيق البلدى للمخابز على مستوى الجمهورية لانتاج الخبز المدعم فئه الرغيف 5 قروش .

وكان رئيس الشعبة العامة للمخابز أكد ان أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض بنسبه تتراوح من 20 الى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق ، الأمر الذي يشير نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي

وأن الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل أيضا فارق تكلفة انتاج الخبز المدعم لصالح المواطن ،حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية ، حيث يستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين وصرف 5 ارغفة لكل منهم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار