• logo ads 2

20 % انخفاضًا في أسعار الأرز.. والشعبة: لدينا إنتاج محلي كبير

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الارز الأبيض تراجعًا ملحوظًا خلال الأيام الأخيرة فى السوق المحلى ،وذلك نتيجة لتوفر السلعة وكثرة المعروض والذى ظهر قبل عيد الفطر المبارك وبالتالى تراجعت الأسعار وفقا لـ”شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويقول رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز هذه الفترة شهدت استقرارًا كبيرًا وانخفضت ما يقرب من 20%، لافتًا إلى أن سعر الأرز العريض كان 36 جنيهًا للمستهلك أصبح 33 جنيهًا للكيلو والأرز رفيع الحبة لا يتعدى 30،31 جنيهًا للكيلو على أقصى تقدير.

وأضاف “شحاته” في مداخلة هاتفية مع الإعلامى أيسر الحامدى، ببرنامج “انا الوطن” الذى يذاع على قناة الحدث اليوم،  أن السوق يشهد استقرارا ولدينا إنتاج محلى كبير قائلا: الشعير كان بـ 20 ألف للطن أصبح بـ 18 ألف للطن ،ورفيع الحبة كان بـ 19 ألف جنيه للطن أصبح بـ 17.300 ألف للطن، مشيرًا إلى أنه لا يوجد زيادات جديدة فى أسعار الأرز.

وأوضح “شحاتة” أن كافة السلع الغذائية والحاصلات الزراعية متوفرة “القمح، الفول، الأرز ولا يوجد أزمة فى السلع الغذائية ، كما أن شهر مايو المقبل لجنى عدد من الحاصلات الزراعية ” موسم فاصوليا” جديد ولم تحدث اى أزمات بالنسبة للسلع الغذائية أو الحاصلات الزراعية، متابعا أن مصر لديها كافة المحاصيل الزراعية والخضراوات والفاكهة متوفرة ولا يوجد أى عجز فى أى سلعة والدليل على ذلك جميع السلع الغذائية متواجدة فى “السوبر ماركت،الهايبرات الكبرى، محلات البقالة، بالإضافة إلى توافر كافة الخضروات والفاكهة بالسوق المحلى وبأسعار مناسبة.

وخلال الأيام الماضية أعلنت الحكومة عن مبادرة بشأن تخفيض أسعار السلع والمنتجات الغذائية ، بالتعاون مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية، وأشادت شعبة الأرز بالمبادرة ، مؤكدة أنها ستساهم فى توفيرالسلع وعرضها بأسعار مخفضة، خاصة مع إعلان الافراجات الأخيرة عن البضائع والسلع من الموانىء خلال الأيام الماضية.

ورصد الاتحاد العام للغرف التجارية استمرار انخفاض أسعار الجملة للسلع الأساسية وأن الأسعار عادت إلى معدلات منتصف عام 2023، كما استعرض الاتحاد أسماء السلاسل الغذائية والهايبر ماركت التي طبقت التخفيض العاجل لأسعار السلع الغذائية.

وحسب رصد اتحاد الغرف استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع وعادت الى متوسط منتصف 2023، وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار