• logo ads 2

سمير رؤوف: حظر استيراد الألومنيوم الروسي يدفع أسهم المعادن للصعود بأكثر من 18%

alx adv
استمع للمقال

كتب: جمال الهوارى

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفعت أسعار الألومنيوم والنيكل بشكل كبير خلال التعاملات الأخيرة عقب فرض الولايات المتحدة وبريطانيا حظراً على تجارة المعادن روسية المنشأ في بورصتي لندن وشيكاغو.
وشملت العقوبات التي فرضتها كل من أمريكا وبريطانيا الجمعة الماضية، حظر بورصة لندن للمعادن، وبورصة شيكاغو التجارية تسليمات وتداولات معادن الألومنيوم والنيكل والنحاس التي يتم إنتاجها في روسيا بدءاً  من السبت 13 أبريل 2023.
وأكدت بورصة لندن للمعادن السبت الماضي أن تسليمات المعادن روسية المنشأ التي تم إنتاجها قبل هذا التاريخ سوف تستمر، لكنها سوف تطلب إثباتات على أن هذه المعادن لا تنتهك العقوبات، مع موافقة البورصة على كل عملية تسليم بشكل منفصل.
وقال سمير رؤوف، خبير أسواق المال، إن بورصة المعادن ارتفعت بشكل جنوني في أعقاب العقوبات التي فرضتها كل من أمريكا وبريطانيا وقبلها الإتحاد الأوروبي، وهو ما سيرفع الأسعار بشكل كبير مجدداً.
وأشار إلى أنه بالنسبة للسوق المصرية فإن الاتحاد الأوروبي وأمريكا يبحثان عن سوق بديلة لتلك المعادن، ولدينا مصنع الألومنيوم في نجع حمادي يوفر بدائل ولكنها في الوقت نفسه سيرتفع بقوة نتيجة زيادة الطلب العالمي والمحلي، وهو بالطبع صعد في البورصات الأوروبية والأمريكية، لافتا إلى أن صناعة الألومنيوم المحلية يمكنها تغطية جزء من الطلب وليست بالقدر الكبير.
وتابع، أن أسعار أسهم المعادن في البورصة المصرية ارتفعت بشكلٍ كبير أيضاً وبخاصة معدن الألومنيوم والحديد، وذلك خوفاً من إصدار قرارا بحظر استيراد الحديد الروسي أيضا، لافتاً إلى سعر الطن في البورصات الأوربية ارتفع من 2300 دولار للطن إلى 2700 دولار للطن صاعدا بنسبة تتجاوز 18% خلال 15 يوماً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار