• logo ads 2

«الحركة بركة».. «جولدن ييرز» تنظم أكبر تجمع سنوى لكبار السن بالقاهرة

يهدف لتعزيز النشاط البدني والتواصل الاجتماعي

alx adv
استمع للمقال

كشفت مؤسسة “جولدن ييرز”التي تهدف إلى تغيير المفاهيم عن كبار السن من خلال تشجيع الصورة الصحية للتقدم في السن صحيًا واجتماعيًا عن إقامة أكبر تجمعً سنوي للمشي، والذي يُعرف باسم رالي “الحركة بركة “Walk the Walk”  ذلك في الحادي عشر من مايو المقبل في حديقة الميريلاند، استكمالاً لنجاح الحدث السابق الذي تم تنظيمه برعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة وشهد مشاركة أكثر من 2000 شخص.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووفقًا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يتقدم سكان مصر في العمر ليمثل كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وما فوق أكثر من 8.6٪ وهو يمثل حوالي 9 ملايين شخص. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل كبير، مما يبرز الحاجة الملحة للمبادرات التي تشجعهم على ممارسات صحية لينعموا بحياة نشيطة مع تقدمهم في العمر.

في هذا السياق، قالت دينا حشيش، المؤسس لمؤسسة “جولدن ييرز “: “في حين تتوقع وزارة الصحة المصرية أن يصل عدد كبار السن إلى 22 مليون شخص بحلول عام 2050، تعمل مؤسستنا على تلبية احتياجات هذه الفئة”.

وأضافت حشيش: “منذ عام 2021، أصبحت المؤسسة مصدرًا حيويًا لهذه الشريحة، من خلال بناء مجتمع يضم أكثر من 55,000 عضو، نلتزم بتقديم الخدمات الأساسي لهم ودعم البرامج التي تعزز نمط الحياة النشط، مشيرة إلى ان  استضافتنا لهذا التجمع السنوي تُعد وسيلة لتعزيز التواصل بين أعضاء كبار السن وتمكينهم من الاستمتاع بحياة أكثر إشراقاً صحياً واجتماعياً.

وسيقدم خلال فعاليات اليوم برنامجًا شاملاً ومثيرًا لكبار السن وعائلاتهم، يمكن للحضور الاستفادة من مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية التفاعلية، والمشاركة في الأنشطة الرياضية المصممة لتعزيز العافية البدنية، والتواصل مع ممثلين من مقدمي الخدمات المركزة على كبار السن في جناح خاص للموارد، والاستمتاع بالمأكولات الشهية طوال الحدث.

وتتضمن أنشطة “جولدن ييرز” نشر الوعي المجتمعي لكل ما يتعلق بالتقدم بالسن، تقديم الدعم لعائلات ومقدمي الرعاية لكبار السن، وتوصيلهم بالخدمات المقدمة خصيصاً لهم بداية من الرعاية الصحية ووصولا إلى الأنشطة الترفيهية مثل ارتياد مكتبات للقراءة وأسواق الحرف اليدوية والرحلات وورش العمل المتعلقة بالصحة والعافية”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية اتخذت مؤخرًا خطوات كبيرة نحو حماية وتحسين جودة حياة كبار السن وأهمها صدور قانون رعاية المسنين. هذا الاهتمام الحكومي يتماشى تمامًا مع مهمة مؤسسة “جولدن ييرز”، وبالتالي، يمكن أن تسهم هذه الجهود بشكل كبير في تحسين حياة ملايين كبار السن المصريين.

يفتح رالي “جولدن ييرز” أبوابه لكبار السن الذين يبحثون عن حدث شيق وللعائلات التي تبحث عن طرق لدعم أحبائهم.

حول رالي “جولدن ييرز”:

رالي الحركة بركة “Walk the Walk”، الذي يعقد في القاهرة وتنظمه مؤسسة “جولدن ييرز”، يجمع آلاف كبار السن وعائلاتهم للاستمتاع بأنشطة خارجية، والاستفادة من موارد تثقيفية حول الرفاهية، وتقديم فرص للتواصل وبناء مجتمع أكثر قوة، ويهدف إلى تعزيز النشاط البدني والتواصل الاجتماعي، ويتعهد بجذب أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع لدعم سكان مصر من كبار السن.

مؤسسة “جولدن ييرز” هي منظمة غير ربحية مصرية مقيدة بوزارة التضامن الاجتماعي تسعى لتمكين كبار السن في مصر والشرق الأوسط ليعيشوا بشكل جيد من خلال مبادرات الشيخوخة الصحية. تأسست GYF لبناء مجتمع عبر الإنترنت يعزز الوعي الاجتماعي، ويوفر شبكات الدعم للأسر ومقدمي الرعاية، ويربط كبار السن بالخدمات الأساسية، بهدف مساعدتهم على التألق.

تم بناء مجتمع GYF عبر الإنترنت في عام 2020 ونما ليشمل أكثر من 55،000 عضو في غضون 3 سنوات فقط. يتألف هذا المجتمع من كبار السن النشطين وأفراد عائلاتهم ومقدمي الرعاية والأطباء، الذين يعملون سويًا على تحقيق رؤية المؤسسة في تمكين وتعزيز حياة كبار السن في المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار