• logo ads 2

تعرف على أسباب تذبذب البورصة المصرية خلال الفترة الحالية

alx adv
استمع للمقال

أغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة بداية جلسات الأسبوع على إرتفاع جماعي للمؤشرات، حيث إرتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30″ بنسبة 1.03%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا السياق قال سمير رؤوف خبير أسواق المال أن السوق المصري لازال يشهد حالة من التذبذب أسفل مستويات 29000 نقطة، مع تراجع لأحجام السيولة من مستوى 3 مليار إلى 4 مليار خلال الجلسة الواحدة بعدما كانت 6 مليار جنيه.

 

خروج السيولة من السوق

 

مما يعني خروج سيولة كبيرة من السوق أصبحت غير قادرة عل الدخول مرة أخرى خلال الفترة الحالية، ذلك بسبب تضخم الأسعار داخل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30.

وأضاف خبير أسواق المال أن هناك خروج للسيولة من المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 لتدخل بالمؤشر السبعيني إيجي إكس 70 ، أى حدوث نوع من عمليات المضاربة بالمؤشر السبعيني مما سيعمل على إرتفاع المؤشر خلال الفترة القادمة.

وأوضح أنه لازالت الأحداث الجيوسياسية بالمنطقة تؤثر بشكل كبير على تعاملات المستثمرين وأحجام الإستثمار بالبورصة، كما أثرت ايضا فترة التوقفات الأخيرة للسوق بمناسبة عيد الفطر المبارك على أحجام السيولة خلال الفترة الحالية، مع توقعات بعد إستقرار السوق حتى نهاية أعياد القيامة المجيد وشم النسيم.

كما أشار “رؤوف” أن مستويات 30000 نقطة هي مقاومة هامة ولكي يستطيع المؤشر الرئيسي تخطيها، لابد من توافر سيولة جيدة في السيولة وتنشيط بعض المقومات الداعمة للسوق منها برامج الطروحات.

وأخيرًا أوضح أن قطاع الإستثمارات المالية الغير مصرفية يشهد نشاط كبير خلال الفترة الحالية، يليه قطاع الحديد والصلب.

 

ختام تداولات اليوم

 

حقق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 صعودًا بنسبة 1.03% وأغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 28623 نقطة، كما إرتفع مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.94% وأغلق عند مستوى 35026 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 1.02% وأغلق عند مستوى 12213 نقطة.

 

كما شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان إرتفاعًا بنسبة 1.72% وأغلق التداولات عند مستوى 6616 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 1.62% وأغلق عند مستوى 9407 نقطة.

جاء ذلك مدفوعًا بعمليات شراء من قبل المتعاملين العرب، فيما مالت تعاملات المصريين والأجانب للبيع، كما بلغت تداولات جلسة اليوم  2.9 مليار جنيه، وربح معها رأس المال السوقي 19 مليار جنيه وأغلق عند مستوى 1.934 تريليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار