• logo ads 2

قائمة مليارديرات مصر 2024.. من هم أثرياء 2024؟

alx adv
استمع للمقال

أثرياء مصر 2024، الملياردير محمد منصور، أحد أبرز الشخصيات في قائمة أثرياء العرب والعالم، ونشير هنا إلى أشخاص لا يتعدى عددهم أصابع اليدين، يستحوذون على ثروة تناهز 18.3 مليار دولار، حسبما تشير بيانات مجلة فوربس لإحصاء الثروات.

اعلان البريد 19نوفمبر

قائمة مليارديرات مصر 2024.. من هم أثرياء مصر 2024؟

مليارديرات مصر 2024، هي قائمة تضم أثرياء مصر 2024، وتشمل 5 رجال أعمال مصريين، من أصحاب الاستثمارات والأموال، وهو ما تستعرضه بوابة عالم المال، في هذا التقرير.

 

أغنى المليارديرات في مصر 2024

أثرياء مصر 2024.. يتربع ناصف ساويرس، المستثمر في قطاعي الإنشاءات والاستثمار، وسليل أغنى عائلة في مصر، على رأس قائمة المليارديرات في جمهورية مصر العربية، بثروة تقدرها مجلة فوربس الأميركية بنحو 8.7 مليار دولار، حتى تاريخ التاسع والعشرين من شهر فبراير الماضي لعام 2024.

ساويرس، يملك شركة أوراسكوم للإنشاءات، وهي شركة للهندسة والبناء، يتم تداول أسهمها في بورصة القاهرة وناسداك دبي، وتقدر قيمتها بنحو 1.5 مليار دولار.

وفي الترتيب الثاني، نجد نجيب ساويرس، الناشط في قطاع الاتصالات، بثروة قدرها 3.8 مليار دولار، والمعروف بمواقفه الجدلية ونشاطه المكثف على منصة إكس.

 

من هم مليارديرات مصر 2024؟

الملياردير محمد منصور، هو ثالث أغنى رجال أعمال مصر، فهو ينشط في أكثر من قطاع اقتصادي واستثماري، وتقدر ثروته بنحو 3.3 مليار دولار.

الملياردير محمد منصور، يشتهر بتأسيس وكالات جنرال موتورز في مصر عام 1975، التي جعلته لاحقاً أحد أكبر موزعي جنرال موتورز في جميع أنحاء العالم.

الملياردير محمد منصور، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية، كما شغل منصب وزير النقل في الفترة من 2006 إلى 2009 في عهد نظام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

 

ترتيب مليارديرات مصر 2024

أغنى المليارديرات في مصر، يوسف منصور، ويحتل المركز الرابع بثروة قدرها 1.3 مليار دولار، وهو ينحدر أيضاً من عائلة منصور الثرية، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور المملوكة لعائلته، والتي أسسها والده عام 1952.

ياسين منصور، الأخ الثالث لكل من محمد ويوسف منصور، يأتي خامساً في قائمة الأثرياء، بثروة قدرها 1.2 مليار دولار، كما انه يشغل رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتطوير العقاري، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار