• logo ads 2

ارتفاع الأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم مع ترقب نتائج القطاع التكنولوجي

alx adv
استمع للمقال

صعدت الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الأسبوع، مع تحول تركيز المستثمرين نحو متابعة موسم نتائج أعمال الشركات، وخاصة تلك العاملة في القطاع التكنولوجي، وذلك بعد هدوء مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط التي خيمت على الأسواق طوال الأسبوع الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وزاد مؤشر داو جونز بنسبة 0.1% أو ما يعادل 38 نقطة ليصل إلى 38025 نقطة، وفي حين ارتفع مؤشر “S&P 500” بنسبة 0.37% ليصل إلى 4985 نقطة، وأضاف “ناسداك” 138 نقطة أو ما يعادل ارتفاعًا بنسبة 0.91% ليصل إلى 15420 نقطة.

وقال جيرمي ستاروب الرئيس التنفيذي لشركة كوستال ويلث في تصريح لشبكة “سي إن بي سي”، إن هذا الأسبوع يعد هامًا بالنسبة للأسواق، إذ يشهد إعلان عدد من الشركات السبع الكبار نتائج أعمالهم، فضلًا عن صدور قراءة مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الجمعة المقبلة.

وأوضح جيرمي ستاروب أن هذه الأحداث والبيانات المرتقبة من شأنها إعادة رسم مسار سوق الأسهم على المدى القريب، وحسب استطلاع أجرته وكالة “بلومبرج”، فإن إعلان الشركات نتائج أعمال قوية من شأنه إنهاء سلسلة التراجع التي يعاني منها مؤشر “S&P 500”.

واستمر المؤشر في التراجع على مدار الجلسات الست الأخيرة، وحقق خسائر أسبوعية بلغت 3.05% عند تسوية تعاملات الجمعة.

ويتوقع المستثمرون نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 2.3% في القراءة الأولية للربع الأول من العام المرتقب صدورها الخميس المقبل بعد نموه بنسبة 3.4% في الربع السابق.

وذلك قبل يوم من صدور بيانات تضخم أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي -مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي- وسط توقعات ارتفاعه بنسبة 0.3% في مارس بعد زيادته بنفس النسبة في قراءة الشهر السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار