• logo ads 2

التموين: 6 آلاف جنيه انخفاضاً في سعر طن الدقيق

alx adv
استمع للمقال

كشف مساعد أول وزير التموين ، إبراهيم عشماوي، أن هناك توجيهات رئاسية بزيادة احتياطي السلع الاستراتيجية، مضيفًا أن رغيف الخبز يمثل أهمية قصوى ولا غنى عنه لدى المصريين: “72 مليون مواطن مصري يحصلون على رغيف الخبز يوميًا، ونستهدف زيادة السعة التخزينية للأقماح”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف مساعد أول وزير التموين، في مداخلة هاتفية عبر برنامج “على مسئوليتي”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن الدولة تستهدف زيادة السعة التخزينية للصوامع والهناجر بنسبة 20%، لافتًا إلى أن الدولة تخطط لإنشاء صوامع حقلية قريبة من الأراضي والفلاح، يتم إنشاؤها بالتنسيق مع القطاع الخاص.

وكشف “عشماوي” عن الحديث مع شركات أجنبية خاصة لتوطين صناعة الصوامع الحقلية في مصر، مشددًا على أن هناك توجيهات رئاسية لتوطين الصناعة في مصر.

وأشار إلى أن البنك المركزي يساهم في توفير التمويل اللازم من العملة الأجنبية، وهناك مخطط من قبل الدولة لزيادة إنتاجية الذرة الصفراء والصويا.

كما أكد مساعد أول وزير التموين، أن رئيس الوزراء وجّه البنك المركزي بتوفير كل التمويلات اللازمة من أجل السلع، مضيفًا أن سعر الدقيق انخفض من 22 ألف جنيه للطن إلى 16 ألفا، مع انخفاض سعر طن الأرز بنسبة 20%، وتوفير سلعة السكر في الأسواق بالسعر المحدد من الدولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار