• logo ads 2

أشرف القاضي: نتائج أعمال المصرف المتحد تعكس التطور المستمر وجهود تنوع الخدمات

alx adv
استمع للمقال

أعلن المصرف المتحد اليوم نتائج أعماله للعام المالي 2023 والمنتهي في 31 ديسمبر 2023 معلنا ارتفاع في معدل النمو المؤسسي علي كافة الاصعدة المصرفية، ليبلغ صافي الربح 1.7 مليار جنيه بمعدل نمو سنوي بلغ 31%.

اعلان البريد 19نوفمبر

هذا وقد أعرب أشرف القاضى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب  عن اعتزازه بالأداء المتميز للمصرف المتحد وفريق عمله خلال 2023، والذي يعكس الرؤية الاستراتيجية الثاقبة ومعدلات تنفيذ خطط الاعمال التي انتهجها المصرف المتحد ليحقق هذه النتائج التنموية المتميزة.

فضلا عن التطور المستمر والجهود لتنوع خدمات ومنتجات المصرف المتحد والتي تصب في صالح رضا العملاء وتلبية احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.

وأشار القاضي إلى أن المصرف المتحد يعمل باجندة وطنية لدعم ومساندة خطط الدولة نحو التنمية والتحول الرقمي ورفع معدلات نمو الاداء الاقتصادي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

حيث شارك المصرف المتحد بفاعلية في العديد من التمويلات المشتركة المبرمة مع عدد من البنوك والموجهه للمساهمة في تمويل الانشطة سريعة النمو وكثيفة العمالة منها : قطاع انشاء وتطوير الموانىء البحرية و قطاع التطوير و التنمية العقاريه واستزراع الاراضي وانشاء مصانع السكر والسلع الاساسية الاستراتيجية وصناعات الدواء .

فضلا عن العمل علي دعم ومستندة توطين الصناعة في العديد من المجالات والانشطة لزيادة معدلات الانتاج وتحقيق فائض للتصدير. سعيا لانحسار العجز في الميزان التجاري. كذلك دعم الاستثمارات الوطنية والاجنبية بهذه القطاعات الحيوية. فضلا عن طرح حلول تمويلية ورقمية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر, تعمل علي تنمية الاستثمارات في هذا القطاع الواعد ودمج الاقتصاد الغير رسمي مع خلق فرص عمل كبيرة بالسوق المصري. فضلا عن توسيع قاعدة الشمول المالي لتحقيق مزيد من تنمية المدخرات لصالح المواطن. كذلك دعم الشركات الناشئة وريادة الاعمال من خلال حلول تمويلية ورقمية تلبي احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.

وأوضح القاضي أن تلك النتائج تعكس نجاح استراتيجية المصرف المتحد نحو تحقيق النمو المستدام، التوسع المدروس للخدمات والفروع، التحسين المستمر لجودة الخدمات المصرفية والعمل على تلبية كافة احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية بحلول مصرفية وخدمات مبتكرة. وذلك كله فى إطار مستويات ملاءة مالية قوية وراسخة .

وأضاف أن الاستثمار فى الأصول البشرية والبنية التكنوجية يعد احد اهم مقومات النمو المستدام بالمصرف المتحد. فتاهيل الطاقات البشرية وتحفيزهم من خلال منظومة متكاملة للتعليم المستمر والتدريب المستمر بالتعاون مع كبريات المؤسسات التدريبية فى مصر والعالم.

وأشار القاضي إلى أن المصرف المتحد مؤمن بالمسئولية المجتمعية, حيث شارك فى العديد من المبادرات القومية مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ووزارة الصحة لتطوير المنظومة الصحية ووزارة التضامن الاجتماعى ومحافظة جنوب وشمال سيناء.

كذلك العديد من مؤسسات المجتمع المدني الرائدة منها: صندوق تحيا مصر ، ومبادرة تنمية الريف المصري مبادرة حياة كريمة، مؤسسة مصر الخير، مؤسسة بهية، المعهد القومى للاورام وبنك الطعام ودار الاورمان ومؤسسة صناع الخير، مبادرة حياة كريمة ، مبادرة أولادنا فى عنينا.

فضلا عن تقديم منح دراسية لبعض طلاب جامعة زويل وتنسيق التعاون المجتمعى مع جامعة المنصورة ومبادرة رواد النيل، بالإضافة إلى مسابقات القرآن الكريم التى يرعاها المصرف منذ انشاؤه.

وأكد القاضي مواصلة المصرف المتحد سعيه لتحقيق اهدافة الاستراتيجية لتعظيم حقوق المساهمين وتنمية ربحية السهم والعائد علي حقوق الملكية والتطور المستمر للصيرافة الاسلامية والخدمات الرقمية لتعظم المردود الايجابي المباشر علي العملاء والمساهمين والمجتمع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار