• logo ads 2

نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار العنب وموعد الانخفاض

استمع للمقال

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، أن ارتفاع أسعار العنب يرجع لعدة أسباب أهمها قلة المعروض مع زيادة الطلب، لافتًا إلى أن العنب المعروض في الأسواق حاليا بشائر المحصول وكمياته قليله جدا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عبدالرحمن أن اصناف العنب الموجوده حاليا بالأسواق هي أنواع أجنبيه تزرع في مصر بغرض التصدير لأنها مبكرة النضج، ومنها صنف عنب الأيرلي والسوبيريور والفليم والبيوتي والسيدلس ويبدا نضجها في شهر مايو ويستمر حتي شهر سبتمبر وتكون أسعارها مرتفعه، نظرا لترقب المواطنين لظهور العنب وفرحتهم بشرائه فور ظهورة في الأسواق بعد غيابه لفتره كبيرة.

وأشار عبد الرحمن، أن أسعار العنب ستبدا في الانخفاض تدريجيا كلما ارتفعت درجات الحرارة وزاد نضج المحصول وظهور الأنواع التي تنضج في منتصف الموسم كالطومسون والبلاك مونكا والأنواع متأخرة النضج كالكريمسون والأنواع البلدي كالعنب البلدي و البناتي والرومي الأحمر والتي يبدأ نضجها في شهر يونيو ويستمر حتي شهر نوفمبر.

 

وأكد نقيب الفلاحين، أن انخفاض سعر العنب الحقيقي سيبدأ في شهر يونيو المقبل، مؤكدًا أن مصر بها أكثر من 200 الف فدان من العنب متوسط انتاج الفدان 12 طن وهي تنتج كميات كبيرة تكفي للسوق المحلي وتصدر منها كميات كبيره لدول الاتحاد الأوربي وروسيا ودول شرق اسيا والصين والدول العربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار