• logo ads 2

البورصة تحقق 50 مليار جنيه أرباحًا منذ بداية 2024

alx adv
استمع للمقال

حققت الأسهم المقيدة داخل البورصة المصرية أرباحًا سوقية بقيمة 50.19 مليار جنيه منذ بداية العام الجاري، وسط تقلبات شديدة بدأت في النصف الثاني من الشهر الماضي، لا سيما بعد أنباء عن استعداد شركة مصر المقاصة لعملية تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية من المستثمرين بعد الانتهاء من تأسيس الوعاء الضريبي ونظام التحصيل خلال شهرين.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن جهتها، نفت مصلحة الضرائب المصرية تلك الأنباء، مؤكدة أن هذا الخبر ليس له أي أساس من الصحة والهدف منه هو إحداث بلبلة ولغط والتأثير السلبى على أعمال البورصة المصرية، موضحة أن هذا الخبر لم يصدر من قبل مصلحة الضرائب المصرية، ولا من قبل وزارة المالية.

وافتتح رأس المال السوقي عام 2024 عند 1،719،696 تريليون جنيه، ليغلق في ختام تداولات آخر جلسات الأسبوع الماضي عند 1،769،889 تريليون جنيه، لتحقق البورصة أرباحًا سوقية بقيمة 50.19 مليار جنيه.

كانت قررت إدارة البورصة المصرية، تعطيل العمل بها ومنح كافة العاملين إجازة رسمية الأحد والاثنين الموافقين 5 و6 مايو، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

وأوضحت البورصة في إفصاح لها، أنه من المقرر استئناف العمل بها وعودة التداول مرة أخرى اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار