• logo ads 2

خلال شهرين.. شركات الصرافة تجذب نقدًا أجنبيًا قيمته تتجاوز 25 مليار جنيه

alx adv
استمع للمقال

بلغت حصيلة أكبر 3 شركات صرافة تابعة للبنوك الحكومية، من شراء الدولار والعملات الأجنبية الأخرى نحو 25 مليار و 550 مليون جنيه منذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه، مقابل الدولار خلال الاجتماع الاستثنائي للبنك المركزي المصري يوم 6 مارس الماضي وحتى نهاية تعاملات الخميس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة “الأهلي للصرافة” التابعة للبنك الأهلي المصري، إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس ما قيمته 14 مليار و 310 ملايين جنيه.
وأضاف رئيس شركة الأهلي للصرافة، أنه خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، اجتذبت شركته نقدًا أجنبيًا قيمته مليار و 923 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن فروع الشركة تشهد ازدحاماً من العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية المختلفة، وهناك إقبال من العملاء للتنازل عن الدولار الأمريكي.
ومن جهته، كشف عادل فوزي رئيس شركة “مصر للصرافة” التابعة لبنك مصر، أن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، بلغت ما قيمته 9 مليارات و 900 مليون جنيه بنهاية عمل يوم الخميس.
وأكد أن هناك إقبالاً شديداً من جانب الجمهور للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.
وفي السياق ذاته، قال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة “كايرو للصرافة” التابعة لبنك القاهرة، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، بلغت ما قيمتها مليار و 340 مليون جنيه تقريبا، وذلك من خلال عدد 12 فرعاً على مستوى الجمهورية.
يشار إلى أنه منذ صدور قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وترك سعر العملة المحلية يتحدد وفقًا لآليات العرض والطلب، وشهدت شركات الصرافة والبنوك، “القنوات الشرعية”، توافد العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية وحصد الدولار نصيب الأسد منها.
وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها الاستثنائي يوم 6 مارس الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار