• logo ads 2

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل لحسم مصير سعر الفائدة

alx adv
استمع للمقال

يعقد البنك المركزى  الاجتماع الثالث للجنة السياسة النقدية  يوم الخميس الموافق 23 مايو الجاري، وذلك لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض خلال الفترة المقبلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتشهد أسعار الفائدة للإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية مستويات 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب، بعد أن تم رفعها بنسبة 8% في الاجتماعين الأولين للبنك المركزي.

تتحمل لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري مسؤولية كبيرة في الحفاظ على استقرار الاقتصاد المصري، وتتخذ قرارات حاسمة بناءً على التقارير المقدمة من قطاعات السياسة النقدية والأسواق بالبنك المركزي. وتعتمد اللجنة على هذه التقارير لاتخاذ القرارات الملائمة بشأن السياسة النقدية وأسعار العائد لدى البنك المركزي.

بالإضافة إلى ذلك، تتخذ اللجنة قرارات بشأن نظام سعر الصرف الأجنبي وتدير الأزمات المصرفية وتعمل على تسوية أوضاع البنوك في حالة حدوث تعثر.

وفيما يتعلق بجدول اجتماعات البنك المركزي لعام 2024، ستعقد لجنة السياسة النقدية 8 اجتماعات على مدار العام. تم عقد الاجتماع الأول في فبراير الماضي، والذي قرر رفع أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس، وعُقد اجتماع استثنائي في مارس، حيث تم زيادة أسعار الفائدة بنسبة 6% وتحرير سعر الصرف. تم إلغاء اجتماع لجنة السياسة النقدية في نفس الشهر.

سيتم عقد الاجتماع الثالث في 23 مايو الجاري، والرابع في 18 يوليو، والخامس في 5 سبتمبر. أما الاجتماع السادس في 17 أكتوبر، والسابع في 21 نوفمبر، وستختتم اللجنة اجتماعاتها لعام 2024 بالاجتماع الثامن في 26 ديسمبر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار