• logo ads 2

التموين: ضخ كميات مضاعفة من اللحوم بالمنافذ.. وخط توريد متواصل من السودان استعداداً للعيد

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومعاون وزير التموين لشؤون المشروعات والاعلام، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتادت مع توالي جميع المناسبات على اتخاذ عدة إجراءات استباقية لتغطية تلك المناسبات من جميع الجوانب.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف «كمال» في تصريحات خاصة، أن وزارة التموين مع كل موسم تقوم بضخ كميات من السلع التي تناسب تلك المواسم فنجد أنه مع موسم عيد الفطر قمنا بضخ كميات من الكعك والبسكويت ومع مناسبة شم النسيم قمنا بضخ كميات من الرنجة والأسماك المملحة بأسعار مخفضة للمواطنين لتغطية احتياجاتهم تزامناً مع تلك المناسبة التي يقبل فيها المصريون على تناول الأسماك.

وتابع، أن وزارة التموين تجري العديد من الاستعدادات خلال هذه الفترة لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، حيث يقبل المصريين خلال هذه المناسبة على شراء اللحوم بكميات كبيرة حيث يستمر عيد الأضحى لمدة 4 أيام على مدار تلك الأيام تقوم منافذ وزارة التموين بضخ مختلف أنواع اللحوم المجمدة وكذلك اللحوم الحمراء داخل منافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية .

أما عن الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك هذا العام، فقد أكد معاون وزير التموين على أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر توجيهات للشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن ضخ اللحوم المجمدة والدواجن بزيادة قدرها يصل إلى 50% وهو ما يعادل ضعف الكميات التي يتم ضخها داخل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ في التوقيت الحالي.

وتابع «كمال» ، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أجرت العديد من التعاقدات خلال الفترة الأخيرة من أجل تغطية السوق المحلية باللحوم قبيل أسابيع قليلة من عيد الأضحى في إطار خطة الوزارة لاستقبال العيد.

وأوضح المتحدث باسم التموين، أن التموين ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن خطة كاملة لتغطية الأسواق باللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن المجمدة، حيث يوجد لدينا تعاقد بشكل مستمر مع دولة السودان الشقيقة ومع أيضا دولة جيبوتي الأفريقية، كما يوجد لدينا رؤوس ماشية حية تصل لنا من دولة السودان الشقيقة بخلاف اللحوم المجمدة وتقوم الشركة المصرية للحوم والدواجن والأسماك بتوريد اللحوم لشركات المجمعات الاستهلاكية والمنافذ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار