• logo ads 2

عقاريون : مشاركة القطاع العقارى في المعارض الدولية من أبرز المحفزات للتصدير للخارح

alx adv
استمع للمقال

 

إقبال وتوافد كبير من السوق السعودى على المنتج المصرى بالمعارض الخارجية

اعلان البريد 19نوفمبر

أحمد العتال : فتحنا اسواق عربية جديدة .. والمنافسة قوية علي المواقع المميزة
السرجاني :  العقار المصري المنتج الآكثر تميزا بالمنطقة العربية حاليا

محمد عادل :  أهمية المشاركة في المعارض الخارجية بهدف التفاعل المباشر واستقطاب الأجانب
م. محمد البستانى: تعزيز التعاون مع السفارات بالخارج لتنظيم المعارض الدولية .. وانتاج أفلام عالمية للتسويق لمصر

 

آعرب المطورون عن النتائج الايجابية عن أهمية مشاركتهم بكبرى المعارض العقارية العربية وأهمها معرض Nile Property Expo العقارى في نسخته الثانية عشر الذي عقد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشهر الجارى ،جاء ذلك تنفيذا لاهتمام الدولة بملف التصدير العقارى كاحد اهم الملفات لجذب الاستثمارات الاجنبية وفتح اسواق جديدة بالخارج .

وفي هذا الاطار حرصت كبرى الشركات العقارية علي المشاركة في بمعرض الرياض العقارى ، واشادوا بحجم الاقبال والتوافد السعودي علي اهم المشروعات السكنية والتجارية والسياحية بمصر.

وذلك عقب النجاح الذي حققته مصر في تجربتها العمرانية لتطوير وتنمية اكثر من 44 مدينة جديدة في كل المحافظات فضلا عن شبكة الطرق والكبارى والموانئ الكبري التى ربطت كافة المناطق الاستراتيجية ببعضها البعض والتى مدت شرايين الحياة لمشروعاتهم بكافة المدن الجديدة.

أكد المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العتال ، أن خطتنا الاستراتيجية تهدف الي المزيد من الانتشار خارج مصر من خلال المشاركة في العديد من المعارض الخارجية الفترة القادمة ، واصبحت المشروعات باسعار منافسة خاصة للعاملين خارج مصر أو الأجانب بعد ارتفاع سعر الدولار والتسهيلات الكبيرة التي توفرها الدولة في دعم هذا الملف .

أن الشركة لديها استراتيجية في اختيار مواقع مميزة شرق وغرب القاهرة لتناسب عملاء من الداخل والخارج ، ونسعي خلال الفترة القادمة لضم العديد من الأراضي الجديدة لمحفظة الشركة ويعد مشروع West Leaves الأكثر جذبا من ىين مشروعات المجموعة للمستثمرين العرب والمصريين المقيمين في الخارج.

لافتا ان المشاركة بالمعرض كانت أكثر من ايجابية وسط اهتمام كبير من الأخوة العرب وخاصة بالمملكة العربية السعودية والمصريين بالخارج لشراء وحدات المنتج العقاري المصري بشكل خاص و منحتنا فرصة للوصول لشريحة جديدة من العملاء خارج مصر، بعد دراسة متطلبات العملاء في السعودية وتوفيرها .

وهدفنا الأساسي في المشاركة في المعارض الخارجية هو تحقيق التصدير العقاري بمفهومه المتكامل، بمعني تصدير التنمية الاقتصادية الشاملة والظروف الراهنة تعد فرصة ذهبية للتصدير العقاري لعدة عوامل منها انخفاض الأسعار بالمقارنة بالعقارات في الدول المحيطة.

وأشار إلى أن المعارض الخارجية ليست فرصة فقط للوصول لعدد أكبر من العملاء، ولكنها وسيلة هامة لعرض تطور المنتجات العقارية المصرية، وكذلك حجم المشروعات التي ينفذها القطاع الخاص بعقول وأيدي مصرية في عدد كبير من المدن الجديدة، وبالتالي تسويق لتجربة التنمية العمرانية التي تشهدها مصر حاليا.

وأضاف احمد السرجاني الرئيس التنفيذي لشركة تايمز للتطوير العقارى ، قمنا  بدراسة مستفيضة للسوق السعودي والذي أظهر قابلية كبيرة ورغبة لدي أشقائنا السعوديين والمصريين المقيمين والعاملين بالمملكة في إقتناء المنتج العقاري المصري والذي يتمتع بمميزات كبيرة في الوقت الحالي من مواقع متميزة وأسعار منخفضة مقارنة عن غيره من المنتجات العقارية بالمنطقة هذا إلى جانب ما تتمتع به مصر من مميزات كبيرة من حيث المناخ والموقع والتيسرات التي توفرها الدولة لجذب العميل الأجنبي لشراء العقار المصري والاستثمار به.

أكد احمد السرجاني “لدينا خطة مدروسة للسوق العقاري ومتطلباته و نسعى لتطوير منتج عقاري متميز قادر علي المنافسة القوية علي الصعيد المحلي والدولي، فنحن حريصين علي تقديم مجتمعات عمرانية متكاملة وليس فقط وحدات عقارية.
تأتي هذه المشاركة ضمن خطة الشركة الاستراتيجية التي تهدف الي جذب الاستثمارات الأجنبية عن طريق المشاركة في المعارض الخارجية وعرض مشروعاتها المتميزة وتشجيع المستثمرين العرب والمصريين المقيمين في دول الخليج علي شراء العقارات في مصر وذلك تحقيقا لخطط الدولة الرامية الي تشجيع التصدير العقاري ذلك في إطار التزامات الشركة المتواصلة بتقديم مشاريع فريدة ومبتكرة في قطاع التطوير العقاري.

وأكد المهندس محمد عادل الرئيس التنفيذي لشركة رؤية للتطوير العقاري أن المشاركة في المعارض الخارجية كانت فرصة ممتازة لعرض مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية ، منها السكنية الفاخرة والتجارية ، وكذلك توسيع قاعدة العملاء بالتفاعل المباشر مع الجمهور وتقديم الحلول العقارية المناسبة لهم والمساهمة الفعالة في تعزيز جهود الدولة في تصدير العقار وتسويق مشاريعها للمستثمرين المحتملين في الخارج، خاصة العرب والمصريين العاملين في دول الخليج.

قال م. محمد البستانى ، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، الحكومة المصرية، ان وضع محفزات لتصدير العقار المصرى للخارج ضرورة ملحة ، لافتا إلى أن صناعة العقار تشمل أكثر من 90 صناعة، وهو ما يستوجب من الحكومة والدولة وضع محفزات قوية للقطاع العقارى من أجل جلب عملة صعبة للبلاد.

وأضاف أن تلك المحفزات يجب أن تشمل تخصيص أراضى فى مواقع مميزة ومدن تشهد اقبال كبير، فضلا عن منح اعفاءت ضريبة للشركات التى تعمل على تصدير العقار، وأن تكون الفائدة المخصصة لبيع الأراضى بالتقسيط بأنظمة ميسرة ومخفضة.

وشدد على ضرورة فتح أفق عالمية لتصدير العقار المصرى للخارج، من خلال السفارات المصرية بالخارج، والتعاقد مع شركة دعاية وتسويق عالمية لإبراز مزايا مصر للعالم أجمع لتحسين الصورة الذهنية لدى المواطنين والمستثمرين الاجانب، فضلا عن الاستعانة بشركات انتاج سينمائى عالمية وذلك للتصوير داخل مصر، لإبراز المناظر الطبيعية والسياحية المصرية، والأثار المصرية للعالم أجمع حتى يتم تصدير الصورة الايجابية لمصر وتحسين الصورة السلبيية عن مصر، وهذا ما تتبعه بعض الدول الكبرى فى التسويق ومنها الإمارات وتركيا وخلافه.
وأوضح رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة ، أن العقار المصرى أصبح العقار الأرخص عالميا وخاصة بعد تحرير سعر الصرف فى الفترة الأخيرة، فضلا عن المزايا الأخرى التى يتمتع بها العقار فى السوق المصرى، من بينها التنوع فى المساحات والمشروعات، فضلا عن الأكواد الجديدة التى دخلت السوق المصرى من أبراج ونظام مجتمعات عمرانية متكاملة، ونظام الكمبوند وخلافه، بالإضافة إلى الطلب الحقيقى على العقار داخل السوق المصرى بالمقارنة الأسواق العالمية الأخرى.
وطالب بضرورة التوسع فى إقامة المعارض العقارية الدولية فى مختلف دول العالم وتكون بالتنسيق والتعاون مع الحكومة، بحيث تكون الدولة متواجة فى مختلف المعارض لتعطى ثقة كبيرة لتلك الشركات المشاركة فى هذه المعارض، وتكون بمثابة رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبى لشراء عقار.

وأوضح ، أن تصدير العقار، من أهم التجارات العالمية، ووتجاوز حجم الـ 2 تريليون دولار سنويا، فيما لا تتجاوز نسبة مصر من تلك التجارة عن 2.5%، مشيرا إلى ان مصر أصبح لديها منتجات عقارية متنوعه ما بين الإدارى والتجارى والطبى والسكنى وشقق فندقية، وهو ما يلبى احتياجات المواطن والمستثمر العربى والأجنبى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار