• logo ads 2

وزارة التخطيط تشارك باجتماع منظمة العمل الدولية

alx adv
استمع للمقال

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات والمنسق الوطني للمبادرة؛ باجتماع منظمة العمل الدولية (ILO)، وذلك عبر الفيديو كونفرانس، بمشاركة إريك أوشلين مدير منظمة العمل الدولية، وسيليست دريك نائب المدير العام للمنظمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وخلال الاجتماع استعرض السفير هشام بدر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وأهدافها، كما تطرق بدر إلى آلية تقييم المشروعات التي تعتمد علي معايير علمية متخصصة و نماذج استرشاديه في المراحل المختلفة.

وتناول السفير هشام بدر خلال الاجتماع الحديث حول جهود فريق عمل المبادرة في نشر الوعي والوصول إلى ما يقرب من 18 مليون مواطن في جميع المحافظات من خلال ورش عمل وجلسات تدريب وندوات في العديد من الجهات بالإضافة إلى الجامعات المحلية والدولية حيث تم عقد ما يقرب من 170 لقاء.

واستعرض السفير هشام بدر ما حققته المبادرة من نجاح خلال الدورتين السابقين، مؤكدًا أهمية المبادرة باعتبارها نموذجًا غير مسبوق عالميًا، حيث تقدم حلول لمشكلات البيئة على أرض الواقع نابعة من محافظات وقرى مصرية تشارك بها مصر بعرضها في مؤتمرات المناخ، إلى جانب قدرة المبادرة على خلق روح التنافس والابتكار.

وأوضح بدر أن المبادرة شهدت تطورًا ملحوظًا في جودة المشروعات المقدمة خلال الدورة الثانية من المبادرة، مما يعكس أثرها في تغيير نمط تفكير المواطن المصري ودعم التحول للاقتصاد الأخضر ، بالإضافة لخلق قاعدة البيانات وخريطة للمشروعات الخضراء الذكية مما يساهم في إيجاد فرص للاستثمار و التمويل .

ومن جانبهم أكد ممثلي منظمة العمل الدولية حرصهم على دعم المبادرة و دعم تطوير و تمويل المشروعات الفائزة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار