• logo ads 2

خطوة بخطوة.. مزايا وشروط الحصول على كارت الفلاح 2024

استمع للمقال

كارت الفلاح” هو نظام إلكتروني تم تطويره وإطلاقه من قبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بهدف تقديم خدمات الدعم للفلاحين، يهدف هذا النظام إلى استبدال الوثائق الورقية التقليدية التي كانت تستخدم لتوثيق الملكية الزراعية وتحديد حجم الإنتاج.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تعتمد فكرة “كارت الفلاح” على إنشاء منظومة رقمية تمكن الدولة من تحديد وتسجيل الأراضي الزراعية ومعلومات الإنتاج المتعلقة بها، يتم تخزين هذه البيانات في قاعدة بيانات إلكترونية تعمل على تيسير عمليات تقديم الدعم والخدمات للفلاحين.

 

من خلال “كارت الفلاح”، يمكن للفلاحين الاستفادة من خدمات متنوعة مثل الدعم المالي، يعمل هذا النظام على تقليل الهدر والاحتيال في نظام الدعم الزراعي، بالإضافة إلى تسهيل عمليات التواصل وتوفير المعلومات اللازمة للفلاحين.

 

يهدف “كارت الفلاح” إلى تحسين كفاءة القطاع الزراعي وتعزيز الشفافية والمساواة في توزيع الدعم، ومن المتوقع أن يساعد هذا النظام على تحقيق تطور وتحسين في قطاع الزراعة ورفع مستوى دخل الفلاحين.

 

ما فائدة كارت الفلاح؟

 

“كارت الفلاح” يستخدم في عدة عمليات وخدمات مختلفة لصالح الفلاحينن إليك بعض الاستخدامات الأساسية للكارت:

 

صرف الدعم النقدي: يستخدم الكارت في صرف الدعم النقدي المشروط لحائزي الأراضي الزراعية الذين يلتزمون بتنفيذ سياسات الزراعة المحددة من قبل الحكومة، يتم صرف هذا الدعم للمساهمة في تحسين أوضاع الفلاحين وتشجيعهم على تطبيق الممارسات الزراعية المستدامة.

 

صرف الوقود: يستخدم الكارت في صرف الوقود اللازم لزراعة الأراضي التي يمتلكها الفلاح، يتم ذلك من خلال التعامل مع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية واستخدام الكارت لشراء الوقود.

 

صرف الدعم العيني: يستخدم الكارت في صرف الدعم العيني للفلاحين، مثل الكيماويات والأسمدة المدعومة التي يحتاجونها للزراعة، يتم توفير هذه المواد المدعومة من قبل الحكومة لتعزيز نوعية وكفاءة الإنتاج الزراعي.

 

الخدمات المصرفية: يمكن استخدام الكارت في التعاون مع البنك الزراعي المصري لتقديم خدمات مصرفية للفلاحين، مثل صرف القروض الميسرة وسداد السلف الزراعية، يتم تسهيل هذه العمليات عن طريق استخدام الكارت كوسيلة للتعرف على الفلاح وتنفيذ العمليات المالية المتعلقة بحسابه الزراعي.

 

يهدف “كارت الفلاح” إلى تسهيل إجراءات صرف الدعم وتحسين الخدمات المقدمة للفلاحين، وذلك من خلال الاعتماد على التقنية الإلكترونية وتحسين الشفافية وكفاءة العمليات.

 

كارت الفلاح
كارت الفلاح

 

شروط الحصول على كارت الفلاح 2024:

 

  •  ينبغى على المتقدم للحصول على كارت الفلاح أن يكون مزارعا ويحوز أرضا زراعية.
  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن تكون لديه بطاقة رقم قومي صالحة.
  • على المتقدم أن يكون قد بلغ سن الثامنة عشرة.
  • الأرض الزراعية يجب أن تكون مسجلة في السجل الزراعي.
  • أن يقوم المتقدم بتقديم طلب للحصول على كارت الفلاح في المكان المخصص لذلك ويوفر الأوراق الإثباتية المطلوبة.

 

أزاى احصل على كارت الفلاح؟

 

للحصول على كارت الفلاح، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

 

  1. قم بالتوجه إلى الجمعية الزراعية المعنية بالحيازة الزراعية في منطقتك.
  2. اطلب استمارة الحيازة الإلكترونية من الجمعية، تكون هذه الاستمارة متاحة مجانًا ويجب أن تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالحائز، بما في ذلك التفاصيل الخاصة بالأراضي والمشروعات الزراعية المملوكة والأنشطة المرتبطة بالقطاع الزراعي.
  3. قد يُطلب منك تقديم صورة للحائز تحتوي على جميع المعلومات الضرورية، بما في ذلك الأراضي والمشروعات الزراعية ومصانع الأعلاف وغيرها من الأنشطة ذات الصلة، قد تحتاج أيضًا إلى تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالفلاح.
  4. عند استلامك للكارت، تأكد من سلامة المظروف ووجود الرقم القومي والتعريف الشخصي في الكارت، تحقق من أن جميع المعلومات المدرجة صحيحة ومحدثة.
  5. يجب استخدام الكارت فقط من قبل صاحبه الحيازة، يُنصح بالحفاظ على الكارت بشكل آمن وعدم مشاركته مع الآخرين.
  6. يمكنك الحصول على الكارت من خلال فروع البنك الزراعي، قد تحتاج إلى زيارة أقرب فرع للبنك الزراعي وتقديم الوثائق المطلوبة للحصول على الكارت.

 

 

 

 

الاستعلام عن كارت الفلاح بالرقم القومي

 

  • قم بزيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي على الإنترنت، يمكنك العثور على رابط الموقع عن طريق البحث في محرك البحث عن “وزارة التضامن الاجتماعي” والوصول إلى الموقع الرسمي.
  • بمجرد الوصول إلى موقع الوزارة، ابحث عن خيار “تسجيل الدخول” أو “الدخول إلى الحساب”، قد يكون هناك زر أو رابط يدلك على صفحة تسجيل الدخول.
  • قم بإدخال بياناتك الشخصية المطلوبة، مثل الاسم ورقم البطاقة والعنوان، في الحقول المخصصة، تأكد من إدخال المعلومات بشكل صحيح ودقيق.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، قم بالبحث عن خيار أو زر “استعلام عن كارت الفلاح” أو ما يشابه ذلك، قد يكون هناك قائمة من الخدمات المتاحة، حيث يمكنك اختيار “كارت الفلاح” للاستعلام عنه.
  • بعد النقر على “استعلام عن كارت الفلاح”، ستظهر لك جميع البيانات المتعلقة بكارت الفلاح التي ترغب في الاطلاع عليها، يمكنك استعراض المعلومات المتاحة والتحقق من صحة واكتمال البيانات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار