• logo ads 2

التموين: استمرار توريد الأقماح المحلية لموسم 2024

alx adv
استمع للمقال

تواصل الصوامع والشون بمختلف محافظات الجمهورية استقبال توريد القمح، حيث تتابع وزارة التموين يومياً سير العمل فى منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد، فضلاً عن متابعة المحافظين لأعمال التوريد وتسهيل الإجراءات كلها التي تواجه المزارعين وسرعة صرف المستحقات المالية للمزارعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

ففى محافظة الشرقية قالت وكيلة وزارة التموين فايزة عبدالرحمن، إن ما تم توريده من القمح إلى الشون والصوامع ومراكز التجميع بنطاق المحافظة بلغ 582217 طناً و195 كيلوجراماً.

وشددت وكيلة الوزارة في بيان اليوم الأحد على ضرورة التزام جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي القمح موسم حصاد 2024 وبحد أقصى بعد 48 ساعة من تاريخ الاستلام، مؤكدة أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

من جانبه، قال وكيل وزارة الزراعة بالشرقية المهندس حسين أحمد طلعت، إنه تم الانتهاء من حصاد جميع المساحات التي تمت زراعتها بالقمح على مستوى المحافظة وقدرها ٣٩٤١٤٦ فداناً، موجهاً بضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد.

وفى محافظة الدقهلية أعلن المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد محمد السيد دايره ارتفاع حصيلة توريد القمح اليوم إلى 244 ألفاً و7 أطنان و93 كيلوجراماً قمح بجميع المواقع التخزينية بالمحافظة بالإضافة إلى توريد 10951 طناً و856 كيلوجرماً خارج المحافظة من أقماح المحافظة بالإضافة إلى ١٣٤٣طناً و796 كجم أقماح محليه لإنتاج التقاوي ليكون إجمالي ما تم توريده لصالح شركات تسويق القمح بالمواقع التخزينية 256302 طن و745 جم قمح.

وأشار إلى أنه تم تحديد أسعار شراء القمح موسم 2024 لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية سعر الأردب نقاوة 23.5 بـ2000 جنيه، والأردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيهاً، والأردب درجة نقاوة 22.50 بـ1900 جنيه على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط ولا تقل عن درجة نظافة 22.5 قيراط .

وأفاد بأن عدد المواقع التخزينية 37 موقعاً على مستوى المحافظة لاستقبال القمح موسم 2024، وأن العمل مستمر بالمواقع التخزينية والمتابعة مستمرة مع اللجان المشكلة لاستلام القمح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار