• logo ads 2

بدء تطبيق منظومة صرف السلع الجديدة في هذا الموعد

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إن منظومة صرف السلع التموينية الجديدة، التي تم تطبيقها أول مايو الجاري في عدة محافظات، سيتم تعميمها بداية من شهر يونيو المقبل في عدد 8 محافظات أخرى وهي «الإسكندرية – القليوبية – دمياط – المنوفية – قنا – البحر الأحمر – المنيا – الوادي الجديد».

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت الوزارة أنه يجري تجهيز سيستم منظومة صرف السلع التموينية في المحافظات الثمانية لبدء تطبيق المنظومة فيها في الأول من يونيه 2024، موضحة أن الهدف من تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة، هو تنفيذ عملية صرف السلع إلكترونيا من خلال الربط بين منظومة صرف السلع التموينية ومنظومة مراقبة المخزون عبر سيستم إلكتروني يتحكم في كمية صرف السلع لمنفذ البقال من أجل الحفاظ على السلع المدعمة ووصولها لمستحقيها.

كما نوهت بأن جميع منافذ بقالي التموين في محافظات «الإسكندرية – القليوبية – دمياط – المنوفية – قنا – البحر الأحمر – المنيا – الوادي الجديد»، لن تتمكن من صرف أزيد من الحصة التموينية المخصصة من قائمة السلع التموينية بواقع 4 أضعاف التأمين وبحد أقصى 8 مرات استعاضة (صرف سلع) فقط.

وأوضحت أنه على سبيل المثال: «إذا كان مبلغ التأمين لمنفذ البقال 10 آلاف جنيه لا يجوز له صرف سلع بقيمة أعلى من 40 ألف جنيه وبحد أقصى على 8 مرات طوال الشهر، على أن يتم حساب كمية سلع المرة الواحدة على أساس قيمة التأمين مخصوما منه قيمة سلع البدال».

محافظات طبقت منظومة صرف السلع أول مايو
وبدأت وزارة التموين في الأول من شهر مايو الجاري، تطبيق منظومة صرف السلع الجديدة على منافذ التموين في 8 محافظات وهي «القاهرة – الغربية – بورسعيد – الشرقية – سوهاج – الأقصر – أسوان – الفيوم».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار