• logo ads 2

مسئول إيراني يُعلن عرض جثمان الرئيس ومرافقيه على الطب الشرعي

استمع للمقال

أكد مدير الشئون السياسية فى محافظة أذربيجان الشرقية، اليوم، أنه سيتم عرض جثامين الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ومرافقيه على الطب الشرعي.

اعلان البريد 19نوفمبر

ولا زالت إيران تتحفظ على إعلان سبب مصرع الرئيس، ويبدو أن خطوة عرض الجثامين على الطب الشرعى تهدف لإعلان نتائج التحقيقات فى الحادث.

أعلن مجلس صيانة الدستور في إيران، اليوم الاثنين، أن ملء الشغور الرئاسي بعد مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، سيتم وفقا للدستور، وأن نائبه الأول سيتولى مهام الرئاسة.

وقال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران إن النائب الأول للرئيس سيتولى مهام الرئاسة بعد موافقة المرشد الأعلى، وإنه ستتشكل لجنة من نائب الرئيس ورئيسي البرلمان والقضاء لإدارة البلاد وإجراء الانتخابات، مضيفا إن ملء الشغور الرئاسي سيتم وفقا للدستور دون أي خلل.

وكانت الحكومة الإيرانية أصدرت بيانا ينعى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان والوفد المرافق لهما على متن المروحية.

وعقد المجلس الحكومي الإيراني اجتماعا استثنائيا برئاسة النائب الأول للرئيس محمد مخبر، بعد إعلان وفاة الرئيس الإيراني رسميا.

وجاء في نص البيان: “في ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا ارتقت الروح العظيمة لخادم الشعب الإيراني إلى بارئها وأصبح خادم الرضا آية الله رئيسي، رئيسا للشعب وحبيبا في السماء”.

وختم البيان: “تؤكد الحكومة للشعب الايراني الوفي والمقدر والعزيز على أن طريق العزة والخدمة سيستمر وبفضل روح آية الله رئيسي البطل وخادم الشعب والصديق الوفي للقيادة التي لا تعرف الكلل، وبعون الله تعالى ودعم الشعب العظيم لن يكون هناك أدنى خلل او مشكلة في الإدارة الجهادية للبلاد”.

وتحطمت مروحية رئيسي في محافظة أذربيجان الشرقية، في ظروف جوية سيئة، وهم (إضافة إلى رئيسي) وزير الخارجية الإيراني ومحمد علي آل هاشم ممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية، وطاقم المروحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار