• logo ads 2

مع اقتراب موسم الحج.. طوارئ بالبنوك وشركات الصرافة لتدبير الريال السعودي

alx adv
استمع للمقال

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أول رحلات موسم الحج لعام 2024، بدورها تستعد البنوك وشركات الصرافة العاملة بالسوق المصرية لتدبير الريال السعودي وتوفيره للعملاء المسافرين لأداء فريضة الحج.

اعلان البريد 19نوفمبر

مصادر مصرفية مسؤولة بأحد البنوك الحكومية فضلت عدم ذكر اسمها للنشر، أكدت توافر الريال السعودي فى البنوك بكميات كبيرة وإتاحته للحجاج هذا العام شريطة تقديم تأشيرة السفر وتذكرة الطيران لفرع البنك.

وأضافت المصادر، أن البنوك مع اقتراب موسم الحج من كل عام، تستعد لتوفير وتدبير الريال السعودي فى فروعها المختلفة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وعن الحد الأقصى لتدبير العملة السعودية، ذكرت المصادر أنها تختلف بحسب كل بنك وسياسته ولكن بشكل عام هذا العام فى ضوء التدفقات النقدية من العملات الأجنبية التى دخلت مصر من صفقة رأس الحكمة وقرض صندوق النقد فإن خزائن البنوك مكتظة بالعملات الأجنبية المختلفة.

وأشار المصدر إلى أن توافر السيولة النقدية من العملات الأجنبية دفعت البنوك هذا العام لرفع حدود تبديل العملة المحلية إلى الريال السعودي للحجاج، والتى تصل إلى 4000 آلاف ريال سعودي فى بعض البنوك العاملة بالسوق المصرفي.

واستطرد المصدر، أنه فى حالة عدم امتلاك العميل حساب بنكي، لم يتمكن من تحويل العملة والحصول على الريال السعودي، وفى هذه الحالة يتوجه لفروع شركات الصرافة مع تقديم المستندات الدالة على السفر.

وتشترط البنوك أن يكون العميل لديه حساب بنكي بالبنك الراغب تحويل العملة المحلية إلى ريال سعودي  منه، وأن يكون الحساب نشط  مع تقديم تذكرة الطيران وتأشيرة السفر  لفرع البنك الراغب التحويل منه، وقد تختلف حدود تحويل العملة المحلية لريال سعودي بحسب تصنيف  كل عميل وحجم العملة المتاحة بخزينة الفرع.

وفى سياق متصل، كشف رئيس كبري شركات الصرافة العاملة بالسوق المصرفي، عن توافر الريال السعودي لدي مختلف شركات الصرافة هذا العام بشكل كبير، وأن الشركات مستعدة لتحويل العملة المحلية إلى ريال سعودي لحجاج بيت الله الحرام هذا العام.

وأضاف، أنه يشترط على العميل تقديم تذكرة السفر وتأشيرة السفر لفروع الصرافة، وسيتم تدبير المبالغ المطلوبة من العملة السعودية بدون حدود قصوي نظرًا لتوافرها بخزائن الصرافة.

وعلى صعيد متصل، يشهد سعر صرف الريال السعودي بالبنوك خالة من الاستقرار منذ تحرير سعر الصرف مطلع مارس الماضي، حيث سجل متوسط سعره بالبنك المركزي نحو 12.49 جنيهًا للشراء، و 12.53جنيهًا للبيع، فيما سجل سعره فى البنوك الحكومية نحو 12.49 جنيهًا للشراء و 12.59  جنيهًا للبيع.

وسط توقعات الخبراء المصرفيين وبنوك  الاستثمار العالمية، بانخفاض سعر العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة فى ظل توافرسيولة نقدية بشكل كبير بفضل صفقة رأس الحكمة الاستتثمارية وقرض صندوق النقد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار