• logo ads 2

خبيرة: نظرة تفاؤلية للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة

alx adv
استمع للمقال

اختتمت البورصة المصرية تداولات جلسة منتصف جلسات الأسبوع، على تراجع جماعي للمؤشرات جاء ذلك بسبب الضغط البيعي من قبل المتعاملين العرب.

اعلان البريد 19نوفمبر

من خلاله قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال أن مؤشرات البورصة المصرية بدأت جلسة اليوم في المنطقة الخضراء، وجاء ذلك بسبب المشتريات من قبل المؤسسات المحلية الى أن إنتصفت الجلسة عادت  المؤشرات الى المنطقة الحمراء مرة أخرى، بسبب المبيعات المكثفة من قبل المتعامليين الأجانب والمؤسسات الأجنبية والعربية.

 

عروض استحواذ

 

وأضافت أن جلسات الإسبوع الحالي شهدت العديد من عروض الإستحواذ مما دعم أداء الكثيرمن الشركات وأعطت وجهة نظر تفائلية للسوق المصري.

أدى ذلك الى إسترداد المؤشر الرئيسي عافيته ليغلق تداولات جلسة اليوم أعلى مستوى 27200 نقطة والذي يعتبر نقطة مقاومة قوية ولكنه غير قادر على تخطيها، بسبب قيم التداولال التي لم تتعدى 4 مليار جنيه لإتجاه المؤسسات الى تكوين مراكز شرائية في السندات وأذون الخزانة والتي تقدر بنسبة 97% من التداولات.

وتابعت أن السوق المصرة عاد مرة أخرى إلى التذبذب الحاد الذي كان عليه خلال الفترة السابقة قبل أجازة الأعياد، ذلك بسبب أن معظم المتعاملين الأفراد لديهم نوع من التأني والحذر من التعامل في الأسهم تخوفًا من مزيد من الإنخفاضات التي بالفعل بدأت المؤشرات في تحقيقها.

 

أهم التوقعات

 

كما أشارت أن هناك وجهة نظر لدى المتعاملين أن البورصة المصرية ستشهد صفقات خلال الفترة القادمة ستتدعم أداء بعض القطاعات مثل البنوك، العقاري الإستثمار، والكيماويات، ولكن من أشترى أسهمه على أسعار متدنيه فهو منتظر تنفيذ هذه الصفقات أما من أشترى في مناطق خطرة يفضل التعامل بالمتاجرة السريعة حتى يحقق نسبة من الربح.

وأوضحت أن السوق سيظل في ذلك الحال حتى دخول سيولة قوية جديدة وبدء إنتهاج المؤسسات المحلية سياسية إستثمارية وليس مضاربية، والبدء في توزيع الفعلي للأرباح بعد إجتماعات العديد من مجالس الإدارة وإعلان نتائج الأعمال.

وأخيرًا توقعت “رمسيس” أن السوق سيظل يشهد إرتفاعات وإنخفاضات وجني أرباح في جلسات الإسبوع الحالي، الى أن تتأكد قيم التداول ويرتفع السوق فوق مستويات 27200 نقطة ويستقر أعلاها أكثر من جلسة، لكي نستطيع تحقيق مستويات مقاومة جديدة عند 27750 ثم 28000 نقطة، والتي من المتوقع تحقيقها في بداية شهر يونيه القادم.

 

ختام تداولات جلسة اليوم

 

تراجع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.01% وأغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 27224 نقطة، وإنخفض مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.05% وأغلق عند مستوى 33360 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 0.02% وأغلق عند مستوى 11719 نقطة.

 

كما شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان هبوطًا بنسبة 0.21% وأغلق عند مستوى 5912 نقطة، وتراجع مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.1% وأغلق عند مستوى 8550 نقطة.

وبلغت تداولات جلسة اليوم 5.7 مليار جنيه ربح معها رأس المال السوقي مليار جنيه وأغلق عند مستوى 1.841 تريليون جنيه.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار