• logo ads 2

«إي فاينانس للاستثمارات» تستحوذ على حصة في شركتي «الأهلي ممكن» و«إيزي كاش»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، استحواذها على حصة من أسهم شركتي “الأهلي ممكن” بنسبة 25% و “إيزي كاش” للمدفوعات الرقمية بنسبة 13%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة، في بيان اليوم الأربعاء، إن خطوة الاستحواذ تأتي في سياق الاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة والتي ترتكز على تحقيق أكبر عوائد لمساهمينها تمويل النمو المستقبلي من خلال الاستثماري في شركات تقد قيمة مضافة.

وأضاف أن الشريك الاستراتيجي الأكبر في شركتي الأهلي ممكن وإيزي كاش هو البنك الأهلي المصري الأمر الذي يعطي أهمية بالغة للصفقة حيث سيشكل التحالف مع إي فاينانيس فرصة كبيرة لتحقيق قفزة في أداء الشركتين وزيادة حصتهما السوقية في سوق المدفوعات الرقمية.

يشار إلى أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية،  حققت صافي ربح بلغ 472.26 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 285.47 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.14 مليار جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 767.96 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 546.66 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 327.94 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار