• logo ads 2

شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع الأسعار عالميًا ومحليًا

alx adv

كشفت شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، عن أسباب تراجع أسعار الذهب محليًا وعالميًا خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن هناك عوامل أدت تراجع أسعار المشغولات الذهبية منها التراجع العالمي لأوقية الذهب.

وقال عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية وسكرتير الشعبة سابقا ، نادى نجيب إن أسعار الذهب تراجعت خلال الايام الماضية،  لأن الأوقية قد وصلت 2440 دولار خلال الأسبوعين الماضيين ثم تراجعت إلى 2330 دولارًا وبهذا الرقم كسرت 400 دولار ونحن سوق واسع وكبير  ومفتوح على الخارج مشيرا إلى أنه عندما ينخفض  سعر المعدن الأصفر عالميًا ينعكس ذلك على السعر المحلى، بالإضافة إلى كثرة العرض والطلب ضعيف جدا وبالتالى تراجعت الأسعار.

وقال “نجيب” فى مداخلة مع برنامج “أنا الوطن” على قناة الحدث اليوم مع الإعلامى أيسر الحامدى، إن من عوامل التى أدت إلى تراجع سعر الذهب منها عدم وجود سيولة، متوقعا صعود لأسعار الذهب خلال الفترة المقبلة تدريجيا خاصة نعيش خلال الفترة الحالية “امتحانات المدارس، والجامعات” ولكن بعد انتهاء موسم الامتحانات ثم يأتى بعد ذلك موسم الأضاحى وعيد الأضحى ويكون التركيز على شراء المواد الغذائية وخاصة “اللحوم”.

وأشار عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة، إلى أن الصعود المتوقع لأسعار الذهب سيكون بعد انتهاء موسم الامتحانات والأضاحى ويكون التركيز على شراء الذهب بعد التركيز على شراء اللحوم والمواد الغذائية.

ويعتبر الذهب من أهم السلع التي تتأثر بشكل كبير بالتغيرات العالمية، أو حالة العرض والطلب في أسواق الصاغة، أو مستوي صرف الدولار بالبنوك، فكل هذه الأمور تجعل سعر الذهب اليوم يدخل في حالة من عدم الاستقرار وخاصة خلال تلك الفترة.

يختلف سعر الذهب من محل صاغة لآخر، حيث تتراوح أسعار المصنعية بين 30 لـ 60 جنيها، وأيضًا تختلف من نوع عيار الذهب، لذا يُنصح بسؤال التاجر عن سعر المصنعية قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار