• logo ads 2

بعد عودة الـ”أوفربرايس”.. هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟

alx adv
استمع للمقال

يتساءل الكثير من المواطنين وتحديدًا المهتمين باقتناء او شراء سيارات خاصة “الملاكى” عن الوقت المناسب للشراء خاصة بعد ارتفاع أسعار المركبات الجديدة وظهور مايسمى بـ”أوفربرايس” خلال الفترة الأخيرة وعدم استقرار سوق السيارات وفقا لـ”شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب منتصر زيتون عضو مجلس إدارة شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، الذى أشار إلى أن الوقت الأنسب  والافضل للشراء هو أمس وليس اليوم نظرًا للظروف الراهنة التي يمر بها السوق، مؤكدًا أنه طوال الوقت ينصح بسرعة الشراء طالما المشتري في حاجة ضرورية للسيارة، والوقت الحالى هو فرصة للشراء .

ولفت “زيتون” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الوقت الحالي مناسب جدًا للشراء نظرًا لصعوبة ذلك في الفترة المقبلة لعدم وضوح الرؤية، سواء كانت مستعملة أو جديدة ويرجع ذلك لظروف المستهلك وقدرته ،على الرغم أن هناك “أوفربرايس” على بعض الماركات او الموديلات نتيجة لعدم وجود مخزون كاف من السيارات والذى ساهم في عودة ظاهرة “الأوفر برايس”، مؤكدا أن بعض وكلاء السيارات في مصر، قاموا بتخفيض الأسعار بقيم كبيرة قاربت من 600 ألف جنيه خلال الفترة الماضية.

وتابع “زيتون” أن سوق  السيارات يمر بحالة من الارتباك بسبب الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد فضلًا عن أن هناك مغالاة في أسعار السيارات وهناك اختلاف بالأسعار بشكل ملحوظ.

و”الأوفر برايس” هو مبلغ تتم إضافته على سعر السيارة، ويقرره الموزعون مقابل تسليم السيارة فورا، بدلا من الانتظار لأشهر قبل الاستلام عند شراء السيارة من الوكيل بالسعر الرسمى. ورغم استمرار ارتفاع أسعار السيارات بشكل رسمى، فقد ارتفعت أيضا قيمة “الأوفر برايس” لدى المعارض على العديد من الطرازات.

وعانت أسواق السيارات فى مصرالعام الماضى من تبعيات أزمة وقف الإنتاج العالمية، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وقف الاستيراد محليًا بسبب صعوبة تدبير العملة الأجنبية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار