• logo ads 2

غداً.. بدء صرف مقررات يونيو التموينية على البطاقات

استمع للمقال

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء صرف مقررات شهر يونيو التموينية 2024 ، إلى نحو 64 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك اعتباراً من غدا السبت ، من خلال 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على ثبات واستقرار أسعار سلع مقررات يونيو المقبل ، وصرفها للمستفيدين بالأسعار السابقة دون أي زيادة في أسعارها.

ويحصل كل مستفيد مقيد ببطاقة تموينية، على سلع من قائمة سلع المنظومة بقيمة 50 جنيهاً شهريًا، حتى الفرد الرابع بالبطاقة، في حين يحصل المستفيدين ابتداءً من الخامس على سلع تموينية بقيمة 25 جنيهاً فقط.

وفي شهر يونيو المقبل، سيتم تطبيق قرار جديد من الحكومة برفع سعر رغيف الخبز المدعم على بطاقة التموين. وسيستفيد من هذا القرار حوالي 71 مليون مواطن مدرجين على ما يقرب من 21 مليون بطاقة تموينية.

وقررت الحكومة رسميًا رفع سعر رغيف الخبز على بطاقة التموين اعتبارًا من شهر يونيو المقبل إلى 20 قرشًا بدلاً من 5 قروش، ومع ذلك سيستمر دعم سعر الرغيف الذي يصل تكلفته إلى 125 قرشًا.

ووفقًا لتصريحات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فإن الدولة ستظل ملتزمة بدعم الرغيف، حيث لم يتم رفع سعره منذ أكثر من 30 عامًا، وهذا يشكل عبئًا ماليًا كبيرًا على الدولة.

وبدءًا من شهر يونيو المقبل، ستشمل منظومة دعم الخبز التالي:

 

  • صرف 5 أرغفة يوميًا لكل مواطن على بطاقة التموين.
  • سعر الرغيف الواحد 20 قرشًا.
  • إجمالي حصة المواطن اليومية من الخبز تبلغ جنيه واحد (5 أرغفة وسعر الرغيف 20 قرشًا).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار