• logo ads 2

التموين: لن يتم رفع سعر السكر المدعم الشهر الجاري.. وتقدمنا بطلب رسمي لزيادة السعر

استمع للمقال

قال الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والاعلام، ونتحدث وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إن الدكتور على المصيلحي وزير التموين تقدم بطلب رسمي إلى رئاسة الوزراء وعلى رأسها الدكتور مصطفى مدبولي بشأن رفع سعر السكر المدعم على البطاقات التموينية التي يتم صرفها للمستحقين مع بداية كل شهر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد «كمال»، في تصريحات خاصة، إن الطلب الخاص برفع سعر السكر تناول قيمة الكيلو على البطاقات التموينية وهي 12.60 جنيها في حين أن الوزير طالب برفع سعر الكيلو ليسجل 18 جنيها على البطاقات التموينية، ويحصل الفرد على حصة كيلو سكر واحد لحد أقصى 6 كيلو سكر على البطاقات التموينية.

وأشار معاون وزير التموين ، إلى أن سعر السكر في المحال التجارية والهايبرات المختلفة ، سجل خلال الأيام الماضية 37 جنيهاً للمواطنين في حين أن سعر السكر الحر على البطاقات التموينية كان سعره 27 جنيها، منوها أنه حتى الآن لم يصدر أي قرارات رسمية برفع سعر السكر المدعم على البطاقات التموينية ولم يتم تطبيق أي زيادات على السلع التموينية خلال الشهر الجاري لصرف سلع يونيو التموينية.

وحول أسعار السلع التموينية الآخرى، أوضح «كمال» أن لا نية لرفع سعر اي سلع تموينية أخرى خلال الفترة الحالية، ويتم صرف المكرونة والزيت والمسلي الصناعي بأسعارها كما هي.

 

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه سيتم طرح كروت لشراء الخبز المدعم لغير المستحق بسعر التكلفة قريبا.

 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “كلمة أخيرة” الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون”: أنه لا تحريك جديد لسعر الخبز المدعم إلا حال حدوث تقلبات سعرية كبيرة.

 

وتابع: “الدعم السلعي إن شاء الله مش هيتغير ولغاية النهارده ندعم بطاقة التموين بـ50 جنيها لكل مواطن، أنا مقترح وطلبت إن كيلو السكر في بطاقة التموين يبقى 18 جنيها بدلا من 12.60 لأن الحر يباع بـ36 جنيها، ولكن الزيت والمكرونة والأرز زي ما هما لكن حتى هذه اللحظة لم يتغير”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار