• logo ads 2

عمومية القلعة تقر عرض شراء الدين وتحدد موعد نهاية الحق

alx adv
استمع للمقال

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة القلعة للاستثمارات المالية، على العرض القدم من Qalaa Holding Restructuring I Ltd (QHRI)، لشراء الدين الخارجي المستحق لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما وافقت على المشاركة في عقد القرض المشترك المؤرخ في 1 فبراير 2012 الموقع بين القلعة ومجموعة من البنوك والمؤسسات المالية وذلك مقابل مبلغ يعادل 20% من رصيد أصل القرض المشترك الخاص بكل من هؤلاء المقرضين، واجبة السداد بالدولار في الحساب البنكي الدولي الذي يتم اختياره من قبل بالنوك والمؤسسات المالية القابلة للعرض.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه بمجرد سداد المقابل بالشروط المحددة تحل شركة (QHRI) كدائن محل هؤلاء المقرضين القابلين لعرض شراء تلك المديونية في جميع المبالغ المستحقة وفقاً لعقد القرض المشترك.

ويشار إلى أن شركة (QHRI) تم تأسيسها وفقا لقوانين جزر العذراء البريطانية عن طريق أحمد هيكل وهشام الخازندار وكريم صادق وتبلغ نسبة مساهمتهم وأطرافهم المرتبطة في القلعة 23.48% منها 25.718 مليون سهم عادي، و401.738 مليون أسهم ممتازة.

وبحسب البيان، وافقت العمومية على العرض المقدم لمساهمي الشركة للمشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على شركة القلعة لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية المشاركة في عقد القرض المشترك وذلك من خلال المشاركة في سندات للدين تصدرها (QHRI) طبقًا للشروط الآتية:

-الأساس القانوني لتنفيذ عملية شراء الدين: موافقة أغلبية المساهمين الحاضرين والتوقيع على طلبات الاشتراك في شراء الدين وسداد مبلع المشاركة .

– مقدار الدين المطلوب شراؤه: 230.998 مليون دولار عبارة عن 131.42 مليون دولار أصل القرض و99.57 مليون دولار فوائد حتى نهاية ديسمبر الماضي، بخلاف ما جد ويستجد من فوائد أخرى حتى تاريخ شراء الدين والمتوقع قبل نهاية يونيو 2024.

-المبلغ المطلوب سداده من المساهمين للاشتراك في شراء الدين: 28.2 مليون دولار عبارة عن مبلغ 26.28 مليون دولار يسدد للمقرضين الخارجين، و1.91 مليون دولار أتعاب البنكين المحليين المشاركين في العملية وأتعاب المستشارين القانونيين وشركة السمسرة.

-نسبة المشاركة في شراء الدين والمبلغ: تتحدد نسبة المساهمة في ملكية أسهم القلعة على النحو التالي:

*21.57 مليون دولار تسدد من أصحاب الحق في شراء الدين بنسبة 76.51% بالجنيه يتم تحويلها من خلال أحد البنوك المصرية.

*6.62 مليون دولار تسدد من المساهم الرئيسي صاحب الحق في شراء الدين نسبة 23.48%.

وتحدد موعد تلقي طلبات شراء الدين، تبدأ المرحلة الأول من اليوم الأحد الموافق 2 يونيو الجاري وحتى يوم 5 من نفس الشهر فيما يخص الجنيه المصري يعادل 21.57 مليون دولار من ثمن شراء الدين.

ويقتصر الحق في المشاركة بتلك المرحلة بالجنيه على أصحاب الحقوق في شراء الدين بنسبة 76.51% كل مساهم بنسبة الحق في المشاركة في شراء الدين، ولن يشترك المساهم الرئيسي في السداد بالجنيه حيث سيقوم بتحويل حصته في شراء الدين بشكل مباشر بالدولار.

بينما ستبدأ المرحلة الثانية يوم 9 يونيو الجاري ولمدة يوم واحد، وفي حال عد تغطية المبلغ بالجنيه خلال المرحلة الأولى يحق للمساهمين الذين لهم حق في شراء الدين بما فيهم المساهم الرئيسي الاشتراك في شراء الجزء المتبقي دون التقيد بنسبة مساهمتهم.

ويحق لمالك سهم القلعة الحق في الاشتراك حتى نهاية جلسة تداول يوم الاثنين 27 مايو الماضي، وفيما يتعلق بقائمة مساهمي الشركة يوم الثلاثاء 7 مايو الماضي فإنه يحق المساهم الذي قام ببيع أسهمه في 8و9 مايو المشاركة في شراء الدين بالنسبة للأسهم التي قام ببيعها.

كما أنه في حالة قيام المساهم البائع بتملك أسهم أخرى من أسهم الشركة اعتبارًا من 8 مايو الماضي وحتى 27 من نفس الشهر  يكون له حق المشاركة في شراء الدين وفقًا لعدد الأسهم التي قام ببيعها في 8 و 9 مايو الماضي أو عدد الأسهم المملوكة له في 27 مايو الماضي أيهما أكبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار