• logo ads 2

بعد ارتفاع سعره لـ 20 قرشًا.. هل سيزيد وزن رغيف الخبز المدعم؟

alx adv
استمع للمقال

طرح الكثير من المواطنين عدة تساؤلات بشأن زيادة رغيف الخبز المدعم الذى قررته الحكومة بداية من الشهر الجارى يونيو بزيادة 300% للرغيف ويباع بـ 20 قرشا بدلا من 5 قروش، أهم هذه التساؤلات بعد رفع سعر رغيف الخبز المدعم هل يتم العمل على جودة وتحسين الرغيف بمعنى “زيادة وزنه وتحسين الجودة”؟.
وطرح “عالم المال “هذا السؤال على المتحدث المتحدث الرسمى باسم الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية خالد صبرى، والذى أكد أن بعد زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لا يوجد زيادة فى زن الرغيف وسيظل 90 جراما كما هو ولكن من المؤكد العمل على تحسين جودته حتى يكون بشكل ملائم ومناسب للمواطن .
وقال “صبرى” فى تصريحات لـ”عالم المال”، إن سعر رغيف الخبز تم تثبيته منذ مايقرب من 25 عاما ولم يتحرك سعر الخبز عاشق المصريين والوجبة الأساسية للمواطنين على 5 قروش بمعنى أنه من عام 88 حتى 2024 يباع بـ 5 قروش ، مشيرًا إلى أنه إذا كانت الدولة اتخذت هذا القرار تدريجيا على مدار السنوات الماضية على سبيل المثال كل 5،6 سنوات كانت لا تظهر أزمة أو صدمة بالنسبة للمواطن.
وأضاف أنه خلال الفترة الماضية بعد تراجع أسعار الدقيق وانعكس ذلك على سعر الخبز السياحى أقدمت الشعبة العامة للمخابز بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على خطة لضمان ثبات واستمرارية سعرالخبزالسياحى عند 16 ألف جنيه لطن الدقيق، مشيرًا إلى أن خلال الفترة الحالية وتحديدا اليوم تراجع سعر طن الدقيق إلى 15 ألف جنيه للطن وبالتالى لن يكون هناك زيادة فى أسعار الخبز السياحى.
وأشار المتحدث باسم الشعبة العامة للمخابز إلى أن الخبز السياحى متوفر بشكل كبير وبأسعار مخفضة بعد قرار وزارة التموين السابق بعد عيد الفطر المبارك قائلا: الخبز السياحى موجود وبسعر مناسب فى المخابز السياحية”.
وأضاف “صبرى” أنه بالنظر إلى نسبة الزيادة فى سعر رغيف الخبز المدعم مع نسب زيادة السلع الأخرى لا تعد زيادة كبيرة نحن نتحدث فى “قروش”، لافتا إلى أننا نتحدث عن تخفيض الدعم وليس تخفيض الدعم ارتفاع سعر الرغيف فقط ولكن هناك طرق منها يجب وبشكل سريع تنقية بطاقات التموين
وخلال الأسبوع الماضى أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، فى تصريحات صحفية رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو الجارى.
وقال مدبولي إن سعر الخبز المدعم لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 عاما، وإن سعر الخبز خلال تلك الفترة تضاعف عدة مرات، لافتا إلى أن تكلفة رغيف الخبر على الدولة 1.25 جنيه بينما تبيعه بـ 5 قروش.
وذكر رئيس مجلس الوزراء ، أن قيمة الدعم السنوي للخبز في مصر تبلغ 120 مليار جنيه، والإنتاج اليومي يصل إلى 100 مليار رغيف.

اعلان البريد 19نوفمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار