• logo ads 2

إي إف جي القابضة تشتري 9.02 مليون سهم خزينة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت مجموعة إي إف جي القابضة، تنفيذ عملية شراء أسهم خزينة خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم، أنها قامت بشراء 9.02 مليون سهم خزينة خلال جلسة الأثنين.

وكانت مجموعة إي إف جي القابضة، قررت إعادة شراء 25 مليون سهم خزينة بما يمثل 1.7% من الأسهم المصدرة وذلك عبر السوق المفتوح، وتقرر استخدام 400 مليون جنيه في عمليات شراء أسهم خزينة إضافية أو توزيع الأرباح -بعد الحصول على موافقة العمومية- خلال الـ18 شهراً التالية لتنفيذ عملية إعادة الشراء لـ25 مليون سهم من أسهم الشركة.

وأرجعت إي إف جي، قرارها إلى تأمين مردود إيجابي لمساهمي الشركة، بالإضافة إلى رفع معاير أداء السهم، ويأتي اقتناعًا بأن السعر الحالي للسهم لا يعكس القيمة الحقيقية للشركة.

يشار إلى أن إي إف جي القابضة EFG HOLDING،  حققت صافي ربح بلغ 2.11 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 920.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 8.55 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.44 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى القوائم المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي نحو 1.44 مليار جنيه، مقابل 534.34 مليون جنيه أرباحاً في الربع الأول من 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار