• logo ads 2

«السلع التموينية» تبت في مناقصة جديدة للقمح

alx adv
استمع للمقال

تبت الهيئة العامة للسلع التموينية، بعد قليل، في مناقصة لشراء القمح المستورد رقم (1) لعام 2024-2025 من جميع المناشئ المدرجة بكراسة الشروط.

اعلان البريد 19نوفمبر

وذكرت الهيئة، في بيان، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، موضحة أن الشحن من 5 إلى 15 يوليو 2024 و/أو من 15 إلى 25 يوليو 2024.

أضافت أن أسعار العروض تقدم ئدآ بالسداد بتسهيلات موردين 270 يوما، موضحة أن جلسة فض المظاريف تعقد اليوم، الثلاثاء، تليها جلسة البت بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية.

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه جرى تخصيص 125 مليار جنيه لدعم الخبز في موازنة العام الجديد، حيث إننا نستهلك 8.5 مليون طن قمح لإنتاج 100 مليار رغيف مدعم وتصل قيمة الوفر بعد تحريك سعر الخبز 13.7 مليار جنيه.

أضاف في تصريحات له، أننا كنا أمام خيارين إما تقليل حصة الفرد أو تحريك السعر وقررنا تحريك السعر بدلا من خفض الوزن كي لا نؤثر على المواطن؛ ولم تعد الخمس قروش موجودة أصلا.

أوضح أنه رغم تحريك أسعار الخبز إلا أن الدعم زاد ولم يقل فكنا نبيع الرغيف بخمسة قروش وطن القمح كان ب400 جنيه والآن ندعمه والطن بـ 2000 جنيه فقد زادت المدخلات لرغيف الخبز.

كان حسام الجراحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، قال إن منظومة الدعم تخدم 72 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز، متابعًا: “لدينا توجه عام للدولة بأن أى شيء في مقدور الموازنة تستوعبها لرفع كاهل الأعباء عن المواطن الدولة تقوم بها وتستوعبها من خلال موازنتها وموازنة الوزارات والمالية”.

أضاف الجراحي، أن هناك تواصلا مع الجهات والعمل على تنقية البطاقات لوصول الدعم لمستحقيه، وعدد المستفيدين يزيد ولا يقل، لافتا إلى أنه منذ 7 يناير 2023 وحتى الآن بلغ عدد أرغفة الخبز التي تم تسليمها للمواطنين المستفيدين 89 مليارا و135 مليون رغيف خبز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار