• logo ads 2

خبير: أداء متذبذب للمؤشر الرئيسي بجلسة اليوم

alx adv
استمع للمقال

إختتمت  البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم منتصف تداولات الأسبوعلى إرتفاع جماعي لمؤشراتها بعد تراجع إستمر 6 جلسات على التوالي، والذي جاء مدفوعًا بعمليات شراء من قبل المتعاملين المصريين.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن خلاله قال إسلام عبد العاطي خبير أسواق المال إن البورصة المصرية شهدت اليوم أداء متوسطا لم يكن إيجابيا أو سلبيا بشكل كبير، حيث جاءت بأداء يشبه  جلسة الأمس.

وأضاف أن المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 شهد تذبذب خلال الجلسة ليغلق بنسبة تغيير إيجابية تقدر   0.5 %، وبالتالي فإن السوق لازال يتحرك بشكل عرضي لعدم وجود أي محفزات خلال الفترة الحالية.

 

نتائج أعمال الشركات

 

وتابع أن نتائج أعمال الربع الأول من العام الجاري جاءت جيدة، حيث حققت بعض الشركات طفرات في نتائج أعمالها خاصة في قطاعى البنوك والخدمات المالية الغير مصرفية، كما حققت أيضا بعض شركات القطاع العقاري طفرات في نتائج أعمالها رغم وجود ضغوط كبيرة بالقطاع.

وأكد “عبد العاطي” أنه من المتوقع أن تتدعم نتائج الأعمال القوية لبعض الشركات داخل معظم القطاعات أداء مؤشرات البورصة خلال الفترة القادمة.

وعلى الرغم من ذلك فإن هناك عائق أمام البورصة المصرية وهو تركيز المستثمر على الآجل القصير،  وبالتالي أصبح هناك تأثر كبير على السوق من بعض الأخبار السلبية الضعيفة، وعلى سبيل المثال تأثر السوق سلبًا في حالة الإنخفاض الطفيف لسعر الدولار.

 

ختام تداولات جلسة منتصف الأسبوع

 

شهد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 صعودًا بنسبة 0.52% وأغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 26973 نقطة، كما إرتفع مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.72% وأغلق عند مستوى 33020 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 0.51% وأغلق عند مستوى 11640 نقطة.

كما حقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان إرتفاعًا بنسبة 0.84% وأغلق عند مستوى 5905 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.86% وأغلق عند مستوى 8575 نقطة.

بلغت قيم تداولات جلسة اليوم 3.4 مليار جنيه، وربح معها رأس المال السوقي 12 مليار جنيه وأغلق عند مستوى 1.814 تريليون جنيه.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار