• logo ads 2

طوارئ في التموين استعداداً لعيد الأضحى المبارك

استمع للمقال

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك سواء بتوفير اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، وشن الحملات الرقابية لضبط الأسواق.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين مديريات التموين بتوفير كافة السلع الإستراتيجية والتأكد من ثبات الأسعار المحددة، بالإضافة إلى شن حملات تفتيشية ورقابية مكبرة بالتنسيق بين الرقابة التجارية والتموينية بالمديريات، لإحكام قبضتها على المخالفين وضبط الأسعار والأسواق.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، التعاقد على 20 ألف رأس ماشية من عدة مناشئ تمهيدًا لضخها في 1500 منفذ ما بين مجمعات استهلاكية وسيارات متنقلة وشوادر على مستوى الجمهورية، في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الدولة على توفير السلع الغذائية الأساسية التي تهم شريحة عريضة من المواطنين خلال العيد، خاصة اللحوم بأنواعها، بالإضافة إلى الدواجن المجمدة، وضخها في الأسواق ومنافذ البيع والشوادر.

 

وأوضح الوزير أن الكميات المتعاقد عليها تتضمن 5 آلاف رأس في محجر توشكى و5 آلاف أخرى في سفاجا إضافة إلى 10 آلاف رأس جار وصولها خلال الأيام المقبلة.

وكشف المصيلحي عن قيام الوزارة بضخ نحو 40 طنًّا من اللحوم الطازجة يوميًّا بمنافذ المجمعات تزيد إلى ما بين 120 و150 طنًّا مع اقتراب العيد.

 

وأعلنت وزارة التموين، منح المطاحن التموينية إجازة 4 أيام من يوم 15 وحتى 18 يونيو 2024، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار