• logo ads 2

شعبة المستوردين: نحتاج حكومة اقتصادية ولديها خبرة ورؤية مختلفة

عن التشكيل الجديد..

alx adv
استمع للمقال

 حددت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، مواصفات المطلوبة فى  الحكومة الجدية  المرتقبة والتى سيتم تشكيلها من قبل الدكتور مصطفى مدبولى خلال الفترة المقبلة طبقا لتكليف رئيس الجمهورية لـ”مدبولى”  بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة.

اعلان البريد 19نوفمبر

مطالب شعبة المستوردين من الحكومة الجديدة

وقال محسن التاجورى نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، ورئيس شعبة الأخشاب، إننا نحتاج لحكومة اقتصادية وأشخاص لديها خبرة فى الاقتصاد بمعنى ” تفهم اقتصاد” وتستطيع تسهيل الإجراءات على المستوردين والمصدرين ومعرفة المشكلات والتحديات التى تواجه الصناع والمصدرين والتجار والمستثمرين وايجاد حلول لهذه التحديات لكى ينهض الاقتصاد القومى.

وأضاف “التاجورى” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى يقوم على الاستيراد والتصدير فلابد من تذليل العقبات وتيسير الإجراءات أمام المستوردين والمصدرين، لافتا إلى أن فى الفترة الأخيرة ظهر الاهتمام أكثر بالمصدرين بسبب “الدولار” وتم تهميش المستورين وهذا الوضع غير مناسب خاصة أننا نعتمد على الاستيراد بشكل كبير بعد أزمة الدولار مؤخرا، مطالبا من الحكومة الجديدة بفتح الباب مع المستوردين بشكل أكبر وتوفير الدولار تفاديا للوقوف فى قائمة الانتظار أمام البنوك  وزيادة تكلفة على المستورد وعزوف الموردين وبيع البضاعة لمستورد أخر” نتيجة للتأخر فى توفير العملة الأجنبية.

مشكلات القطاعات الصناعية

وشدد على ضرورة أن تتمتع الحكومة الجديدة بأفكار جديدة ووضع حلول للمشكلات والتحديات التى تواجه القطاعات الاقتصادية ، بالإضافة أيضا إلى ضرورة الجلوس مع المصنعين والمستوردين والمصدرين والاستماع إلى أرائهم ومعرفة المشكلات والمعوقات التى تواجههم والعمل على ايجاد حلول لهذه المعوقات على حد قوله.

وكلف رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة خلال الساعات الماضية، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

أهداف الحكومة الجديدة

كما تعمل الحكومة الجديدة على ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات رئيس الجمهورية  بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيزعلى جذب الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار