• logo ads 2

“تايم تكنولوجي” تقود قطاع الطاقة الشمسية لتحفيز الزراعة في صعيد مصر

شراكات جديدة في 2025..

alx adv
استمع للمقال

الهلالي يشيد بدور القرارات الاقتصادية في انتعاش مشروعات الطاقة الشمسية في مصر

اعلان البريد 19نوفمبر

 

الهلالي: نمو مشروعات الطاقة الشمسية في مصر سيقلل فاتورة استيراد المحروقات

 

قال المهندس محمد الهلالي، المدير التنفيذي لشركة تايم تكنولوجي لحلول الصناعية والمقاولات إن شركته تأسست عام 2010 ومجال عملها الأساسي هو التشغيل الآلي Automation وتقديم الخدمات الهندسية لخطوط الإنتاج مع المصانع، لتبدأ مرحلة جديدة من العمل في مجال الطاقة الشمسية بحلول عام 2014.

 

وأوضح أن شركة تايم تكنولوجي لحلول الصناعية والمقاولات تسعى جاهدة لتلبية كافة احتياجات السوق المصري بما يتناسب مع الأسعار بالإضافة إلى أفضل جودة في الأسواق كما تستهدف الدخول بقوة في التصنيع بمجال الطاقة الشمسية وهو ما تعتزم الشركة التوسع فيه خلال العام الجديد 2025.

 

وأشار إلى أن الطاقة الشمسية أحدثت طفرة كبيرة في القطاع الزراعي، خصوصاً في مناطق صعيد مصر والظهير الصحراوي والفرافرة والواحات حيث ساعدت الطاقة الشمسية على زيادة نسبة الزراعات بشكل كبير جداً نتيجة لتوافر الطاقة.

 

وقال: “إن الاستثمار الزراعي أصبح يتفوق على الاستثمار العقاري في العديد من المناطق بفضل الطاقة الشمسية”.

 

وأضاف الهلالي فى حواره لـ”عالم المال” أن هذا المعرض يعتبر من أهم المعارض في مصر والشرق الأوسط، مشيراً إلى أن جميع الشركات العالمية تحرص على التواجد في المعارض التي تنظم في مصر. كما أوضح أن الطاقة الشمسية أصبحت أكثر انتشاراً في القطاع الزراعي موازنة بالقطاع الصناعي، مثمناً دور البنك الزراعي في توفير التمويل للمزارعين، موضحاً أن شركته تحرص على الحضور السنوي لهذا المعرض ليكون السوق على دراية بالمنتجات التي توفرها من حلول الطاقة الشمسية خاصة أن تخصص الشركة لا يقتصر على الخلايا الشمسية فقط.

 

وأكد أن معظم المنتجات في مجال الطاقة المتجددة مستوردة بسبب ارتفاع تكلفة التصنيع المحلي موازنة بالمنتجات المستوردة.

ورأى أن المستقبل للطاقة المتجددة بفضل التغيرات البيئية وانخفاض تكلفة الطاقة المتجددة موازنة بأسعار الوقود الأحفوري. كما أكد أن شركته تخطط للتوسع في الأسواق الخارجية مثل: المملكة العربية السعودية وبعض الدول الأخرى.

 

وتابع أن شركة تايم تكنولوجي لحلول الصناعية هي الوكيل الرئيس لكل من شركة فريكون وساكو وبلوكاربون وجميعها شركات كبرى في الصين متخصصة في إنتاج ألواح الطاقة الشمسية، حيث تقوم الشركة بتوريد ألواح بطاريات الليثيوم وبطاريات الجل والانفرترات.

 

وأكد أنه رغم عدم وجود تصنيع في مصر لألواح الطاقة الشمسية باستثناء الهيئة العربية للتصنيع إلا أن السوق المصرية أصبحت أكثر جاذبية للمستثمر الصناعي في هذا المجال، حتى أن أكبر الشركات الصينية المصنعة للأسكوتر الكهربائي تستعد لافتتاح أولى مصانعها في مصر مطلع العام الجديد 2025 وتنتج أسكوتر كهربائي قابل للشحن في المنزل ويمكنه السير 100 ك.

 

وتتميز المنتجات التي تتولى الشركة استيراد بطاريات مميزة من حيث العمر الافتراضي ومدة الضمان وكفاءة البطاريات.

 

وأكد أن النمو في مشروعات الطاقة الشمسية سيعود بفوائد متعددة على الدولة أبرزها ترشيد استهلاك المحروقات في عمليات توليد الكهرباء، مما يقلل فاتورة استيرادها من الخارج، كما أن تركيب محطات الطاقة الشمسية تسهم حالياً بمشروعات استصلاح الأراضي من خلال تشغيل الآبار لري الأراضي، ما مكن المزارعين من الاستغناء عن المولدات الكهربائية التي ارتفعت تكلفة تشغليها وصيانتها بعد تحريك أسعار الوقود مؤخراً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار