• logo ads 2

شقق الأوقاف 2024.. الأماكن والمساحات والأسعار وشروط الحجز وموعد الطرح

alx adv
استمع للمقال

شقق الأوقاف 2024 من أكثر الموضوعات بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث «جوجل»، خاصة بعد انتشار أخبار كثيرة حول طروحات شقق الأوقاف 2024، وفي إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها موقع «عالم المال» لجمهوره، نكشف خلال السطورة التالية، حقيقة طرح شقق الأوقاف 2024 التي أثارت جدلًا كثيرًا خلال الفترة الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

حقيقة طرح شقق الأوقاف 2024

في البداية، أكدت الهيئة المصرية للأوقاف، أنه أثير خلال أيام على موقع التواصل الاجتماعي بشأن طروحات شقق الأوقاف 2024، لا أساس له من الصحة، وأن الهيئة هي الجهة الوحيدة المنوط به الإعلان رسميًا عن شقق الأوقاف 2024.

موعد طرح شقق الأوقاف 2024

فيما أكدت مصادر بهيئة الأوقاف، أنه بالنسبة لطرح شقق الأوقاف 2024، فإن الهيئة تستعد في الأيام الحالية لحصر الوحدات السكنية الخالية بمشروعاتها السكنية المختلفة بأنحاء محافظات الجمهورية، تمهيدًا لطرحها لجموع المواطنين وليس للعاملين بوزارة الأوقاف المصرية فقط، بل سيكون الإعلان عامًا.

أماكن شقق الأوقاف 2024 

وأضافت المصادر، أنه سيتم الإعلان عن شقق الأوقاف 2024 في وقت قريب، مشيرة إلى هيئة الأوقاف المصرية لها طروحات سكنية سابقة ناجحة لذا ينتظر عدد كبير من المواطنين الطروحات المستقبلية من شقق الأوقاف 2024، ومن المحافظات التي شهدت طروحات ناجحة من شقق الأوقاف: «القاهرة، الجيزة، القليوبية، بورسعيد، السويس، الشرقية، الفيوم، بني سويف، البحر الأحمر، طنطا، المحلة، كفر الشيخ، دمياط، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، قنا، الأقصر، و أسوان».

اقرأ أيضًا 

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل

بالشروط والأماكن والأسعار.. تفاصيل حجز شقق الإيجار التمليكي 2024

شروط حجز شقق الأوقاف 2024

شقق الأوقاف 2024
شقق الأوقاف 2024

وتشترط الهيئة المصرية للأوقاف مجموعة من الشروط التي لابد أن تتوافر لكي يستطيع المواطن الحجز في شقق الأوقاف 2024، من ضمنها ما يلي:

1- قيام المتقدم لحجز الوحدة السكنية بتقديم إقرارًا يفيد بأنه عاين الوحدة السكنية  بمشروع شقق الأوقاف 2024، ووافق على شرائها بحالتها وأوصافها المحددة ومساحتها المذكورة.

2- في حالة تأخر المتقدم لحجز الوحدة السكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024 عن سداد المستحقات المالية المقررة عليه طبقًا لكراسة الشروط، فإنه يحق للهيئة المصرية للأوقاف اعتبار العقد مفسوخًا من تلقاء نفسه.

3- يتعهد المتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024، بسداد جميع المصروفات في حالة نقل الملكية الخاصة بالشهر العقاري، والمصروفات الإدارية التي تقررها هيئة الأوقاف المصرية، وفقًا لشروط حجز شقق الأوقاف 2024.

4- يتعهد المتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024، بسداد مصروفات صيانة المبنى واستهلاك المياه والغاز والكهرباء.

5- إقرارالمتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024 بعدم إدخال تعديلات على الوحدة السكنية المخصصة له إلا بعد الحصول على موافقة بذلك من هيئة الأوقاف المصرية.

6- أن يقر المتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024 بسداد أقساط الوحدة السكنية المخصصة له في المواعيد المحددة المعتمدة بجدول سداد الأقساط الشهرية الخاصة بالوحدة والصادر من هيئة الأوقاف المصرية.

7- ألا يكون المتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024 سبق له الحصول على وحدة سكنية ضمن مشروعات وزارة الإسكان.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الأوقاف 2024

وبالنسبة للأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية ضمن شقق الأوقاف 2024، فإنها لا تختلف عن الأوراق التي كانت مطلوبة بالإعلانات السابقة لشقق الأوقاف، وهي تتمثل في الأتي:

1- أن يقوم المتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024 بإحضار شهادة مفردات مرتب حديثة معتمدة من جهة العمل، تتضمن صافي الدخل الشهري والسنوي.

 2- في حالة إذا كان المتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024 متزوجًا وزوجته تعمل يجب إيضًا تقديم شهادة مفردات مرتب حديثة للزوجة معتمدة من جهة عملها.

 3- صورة بطاقة الرقم القومي سارية للمتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024، وصورة بطاقة الزوجة إذا كان متزوجًا.

4- إحضار قسمة الزواج للمتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024 إن كان متزوجًا.

5- إحضار إيصال مرافق حديث (كهرباء- غاز- مياه) بمحل السكن الحالي للمتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024.

6- أن يقوم المتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع شقق الأوقاف 2024 بإحضار إيصال سداد مقدم حجز الوحدة السكنية المخصصة له.

نرشح لك:

كيف تحصل على وحدة سكنية بمشروع داره 2024؟

أسعار شقق الأوقاف 

شقق الأوقاف 2024
شقق الأوقاف 2024

بالإعلانات السابقة، طرحت هيئة الأوقاف المصرية وحدات سكنية بمساحات تتراوح ما بين 65 حتى 81 مترًا، وتراوحت أسعار الوحدات ما بين 153 حتى 188 ألف جنيه، على أن يتم دفع 20% من قيمة الوحدة السكنية كمقدمة حجز، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط شهرية لعدة سنوات.

نظام السداد المعتمد لشقق الأوقاف

وأتاحت هيئة الأوقاف المصرية أنظمة سداد مختلفة بشأن شقق الأوقاف من أجل التسهيل على المواطنين المستفيدين من الوحدات السكنية، وتتمثل تلك الأنظمة فيما يلي:

1- دفع قيمة 20% من سعر الوحدة، وسداد باقي المبلغ على 3 سنوات.

2- دفع قيمة 20% من سعر الوحدة، وسداد باقي المبلغ على 7 سنوات.

3- دفع قيمة 15% من سعر الوحدة، وسداد باقي المبلغ على 10 سنوات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار