• logo ads 2

أول تحرك من الحكومة بعد واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر

alx adv
استمع للمقال

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتشكيل لجنة من محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر للتحقيق فى واقعة إلقاء خراف نافقة بمنطقة دهار ابونحاس والتى تقع فى أقصى شمال منطقة ساحل البحر الأحمر والتى تم إلقاؤها من إحدى السفن العابرة، كما وجهت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستدلال على صاحب الشحنة والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية، واتخاذ الإجراءات القانونيه تجاه المتسببين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما وجهت وزيرة البيئة بضرورة التعامل الفورى مع الخراف النافقة التى رصدت عن طريق الدفن الصحى لها لمنع ايه اضرار بيئية ، مشددة على اجراء تمشيط كامل للمنطقة للتأكد من عدم وجود حالات نفوق اخري .

 

وكانت قد وردت معلومات للإدارة العامة للمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر للإحاطة بقيام أحد الأفراد بنشر صور الخراف نافقة طافية على سطح الماء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وعلى أحد جروبات واتس آب) الخاصة بالرحلات بمحمية رأس محمد، وعلى الفور وجهت وزيرة البيئة بدفع لانش الدورية لتمشيط المسطح المائى لمحمية رأس محمد واستمر المسح حتى أخر ضوء ولم يسفر عن العثور عن أي خراف نافقة بهذه المنطقة. كما تم التواصل مع القيادة المعنية لاستبيان ما إذا كان قد تم استقبال أي بلاغات بذات الشأن من اللنشات السياحية العاملة بشرم الشيخ ورأس محمد وقد تبين عدم وجود أي بلاغات ذات صلة.

 

وواصلت الإدارة العامة لمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر جهودها بالتواصل مع سياحة الغوص، وتم تمشيط المنطقة بالكامل ، حيث رصد خروف نافق في منطقة دهار ابونحاس اقصي شمال منطقة ساحل البحر الاحمر، وخروف اخر في منطقة المجري الملاحي لجزيرة شدوان .

 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أنه جارى التخلص الامن من الخرفان المرصودة ، والبحث عن حالات نفوق اخري والوصول الي العلامات الدالة علي الشحنة من خلال غلاف الحلقة المثبت في اذن الماشية للاستدلال علي صاحب الشحنة والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار