• logo ads 2

البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط

لأقوي 50 شركة

alx adv
استمع للمقال

جاء البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوي 50 شركة في العام الحالي، تأكيدًا على آداء البنك المتميز وريادته في القطاع المالي والمصرفي، حيث احتل EBank المرتبة ال17 في القائمة لعام 2024 بقيمة سوقية 334 مليون دولار، ومبيعات 339 مليون دولار، وصافي أرباح 71 مليون دولار، وإجمالي أصول 2.5 مليار دولار، تحت قيادة الدكتور  أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

تأسس EBank عام 1983 لتعزيز الصادرات المصرية في قطاعات مثل الزراعة والصناعة والتجارة. كما يقدم الخدمات المصرفية من خلال 45 فرعًا ويعمل به أكثر من 1675 موظفًا في جميع أنحاء مصر. وفي فبراير 2024، حصلEBank على قرض يصل إلى 25 مليون دولار من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لدعم المشروعات المصدرة الصغيرة والمتوسطة في مصر. وارتفع صافي أرباح البنك بنسبة 154% في عام 2023.

 

 

كما كشفت القوائم المالية للبنك المصري لتنمية الصادرات مؤخرًا، ارتفاع صافي أرباح البنك بنسبة 106% خلال الربع الأول من عام 2024، ليصل إلى مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 502 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2023 بزيادة 529.4 مليون جنيه مدفوعة بقدرة البنك على توسيع أنشطته وتنويع محفظة المنتجات والخدمات علاوة على التركيز على كافة الفرص الكامنة واقتناصها لتحقيق نجاحات قصيرة وطويلة المدى.

 

 

وفى هذا الإطار، علق الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات: “فخورين بمكانة EBank الريادية في القطاع المصرفي التى وصلنا لها من خلال تحقيق العديد من النجاحات والانجازات.”

وتابع:” تواجدنا في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة لعام 2024، يعد تأكيدًا على وصول البنك للمكانة المرجوة من خلال تحقيق الأهداف المخطط لها، كما أنها دافعة إلى الأمام لنواصل تقديم أفضل الخدمات لجميع الشركات ورواد الأعمال والمصدرين والعملاء الأفراد لتمكين منظومة الإقتصاد المصري.”

والجدير بالذكر، أن أطلق البنك مؤخرًا مبادرة «الخدمات الرقمية أصبحت اعتيادية»، حرصًا من EBank على أن يصبح أحد البنوك الرائدة فى تقديم الخدمات الرقمية المبتكرة، مما يسهم فى تعزيز تجربة العملاء وتسهيل معاملاتهم اليومية بفاعلية وكفاءة. وتعتبر خدمة الإنترنت البنكى واحدة من أهم الخدمات الرقمية المقدمة من البنك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار